2 ديسمبر 2022 01:52 8 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التموين: الدعم النقدي أكثر كفاءة من العيني

وزير التموين
وزير التموين

شدد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على أهمية الحفاظ على الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية في مصر من خلال منظومة الدعم التي تشمل الدعم العيني والنقدي.

الدعم النقدي أكثر كفاءة من الدعم العيني لكنه يتأثر بصدمات العرض

جاء ذلك خلال فعالية نظمها البنك الدولي مع وزارة المالية لإطلاق تقرير مراجعة الإنفاق العام على قطاعات التنمية البشرية، مشيرًا إلى أن الدعم النقدي أكثر كفاءة من الدعم العيني لكنه يتأثر بصدمات العرض كما حدث أثناء جائحة كوفيد 19 إذ كان لدى مصر ما يكفيها من السلع الاستراتيجية لأربعة أشهر وهو ما حال دون انكشافها على الأزمات اللوجستية.

وزير التموين يدعو البنك الدولي إلى المساعدة في تحسين جودة البيانات

ودعا البنك الدولي إلى المساعدة في تحسين جودة البيانات والتي جرت وتجري في مصر على قدم وساق، فضلا عن وضع النماذج الحقيقية لرفع جودة الاستهداف في منظومة الدعم، وأضاف أن مسألة السلم والأمن الاجتماعيين هما أساس أي عملية لتطوير الموارد البشرية.

من ناحيته، أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن مصر شرعت في خطة لتطوير التعليم عام 2018، مشيرا إلى أنه جاء إلى منصبه مؤخرا لاستكمال هذه الخطة بآليات أكثر فعالية.

وشدد على ضرورة الاستفادة من التجارب التعليمية المختلفة مثل المدارس المصرية اليابانية ومدارس النيل في ترشيد الإنقاق وهو الهدف الذي أشار إلى أن التكامل بين وزارات الحكومة من شأنه أن يحققه.

مصر 2030
وزير التموين الدعم النقدي بطاقة التموين البنك الدولي المساعدة في تحسين جودة البيانات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات