18 أبريل 2024 08:08 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ضربة جديدة لروسيا.. ألمانيا تتجه لزيادة واردات الغاز من جيرانها الأوروبيين

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

كشفت هيئة تنظيم الطاقة الألمانية، أن برلين تعمل على استيراد المزيد من الغاز عبر جيرانها الأوروبيين، لتعويض نقص إمدادات الغاز الروسي.

من جانبه، قال رئيس الوكالة الاتحادية للشبكات، كلاوس مولر، إن المفاوضات مع الدول الغربية المجاورة حول شراء المزيد من الغاز يتعلق بتنويع المصادر، إلى جانب تعزيز الروابط الأوروبية، بحسب رويترز.

وأضاف رئيس الوكالة خلال قمة هاندلسبلات للغاز، إن برلين ستحاول استيراد المزيد من الغاز من النرويج وهولندا وفرنسا، وإذا نجحت تلك المفاوضات فإنها ستكون إضافة قوية لإنقاذ قطاع الصناعة الألماني.

وأشار مور إلى دور الحكومة في ضبط الأسعار قائلًا، إن أي تدخل حكومي في سوق الغاز الطبيعي لضبط الأسعار ستكون خطوة صحيحة تمامًا، وذلك لحماية الأسر التي تعاني من التكلفة المرتفعة لمصادر الطاقة.

من جانبها أكدت شركة جي آر تي غاز الفرنسية أنها تعمل على تطوير شبكتها لزيادة قدرة تصدير الغاز من فرنسا إلى ألمانيا.

الاتفاق الإماراتي الألماني

في السياق ذاته، وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" صفقة لتوريد الغاز الطبيعي المسال لشركة الطاقة الألمانية "RWE" خلال زيارة المستشار أولاف شولتز، إلى الإمارات العربية المتحدة.

وأفادت "RWE" إن حجم تسليم شحنات الغاز الطبيعي المسال سيكون 137 ألف متر مكعب، والذي يمثل أمرًا هامًا في بناء البنية التحتية لتوريد الغاز الطبيعي المسال في ألمانيا، وإنشاء إمدادات غاز أكثر تنوعًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي هيئة تنظيم الطاقة ألمانيا برلين الغاز الروسي أولاف شولتز الإمارات العربية المتحدة الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات