29 مارس 2024 17:31 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لاجارد : المركزي الأوروبي سيواصل زيادة الفائدة رغم التباطؤ الشديد

كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي
كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي

قالت كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، إن البنك سيواصل زيادة أسعار الفائدة رغم "التباطؤ الشديد"، المتوقع للنشاط الاقتصادي في منطقة اليورو.

وأضافت لاجارد: "نتوقع ارتفاع أسعار الفائدة مجددا خلال الاجتماعات العديدة المقبلة (لمجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي)، لكبح الطلب وتجنب مخاطر استمرار توقعات التضخم المرتفع"، وفقاً "لوكالة بلومبرج للأنباء".
وأشارت في كلمة لها أمام البرلمان الأوروبي، اليوم الاثنين، "قراراتنا المستقبلية للسياسة النقدية ستواصل الاستناد إلى البيانات الاقتصادية، والتعامل مع الأمر باجتماع تلو الآخر".

يذكر أن الضغوط التضخمية المستمرة الناجمة عن الحرب الروسية في أوكرانيا، وارتفاع أسعار الطاقة دفعت البنك المركزي الأوروبي إلى زيادة الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس خلال الشهر الجاري، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من عشر سنوات.


تدهور المناخ الاقتصادي في ألمانيا بشكل كبير في سبتمبر الجاري

أعلن معهد "إيفو" المرموق للبحوث الاقتصادية اليوم في ميونخ، أن مؤشره لمناخ الأعمال تراجع بمقدار 4.3 نقطة إلى 84.3 نقطة مقارنة بشهر أغسطس الماضي.

وبحسب البيانات، فإن هذا أدنى مستوى يسجله المؤشر منذ مايو 2020، في حين كانوا خبراء المعهد يتوقعون تراجعا ولكن إلى 87 نقطة فقط، بحسب بلومبرج.

وعلق رئيس المعهد، كليمنس فوست، على نتائج المؤشر قائلا: "الاقتصاد الألماني يتجه إلى الركود".

أسواق للمعلومات مصر 2030
كريستين لاجارد البنك المركزي الأوروبي ألمانيا التضخم الركود أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات