23 أبريل 2024 15:05 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يناقش مع الوزراء تفاصيل ومحاور المؤتمر الاقتصادي

رئيس الوزراء-مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء-مصطفى مدبولي

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماع المجموعة الاقتصادية، إذ تمت مناقشة عدد من الملفات المهمة المتعلقة بالشأن الاقتصادي.

حضر الاجتماع وفد من الوزراء، أبرزهم المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى جانب محافظ البنك المركزي، السيد حسن عبدالله، وغيرهم

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين الحكومة والبنك المركزي، بهدف مواجهة الظروف العالمية الراهنة، التي فرضتها الأزمة الروسية-الأوكرانية، خاصة في ظل استمرار تداعيات تلك الأزمة.

كما استعرض السيناريوهات المقترحة بشأن أجندة ومحاور المؤتمر الاقتصادي، الذي كلّف بعقده الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية الحالية ومستقبل الاقتصاد المصري بمشاركة المتخصصين وذوي الخبرة وممثلين عن مجتمع الأعمال.

في هذا السياق، تطرق رئيس الوزراء إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تتضمن إشراك أكبر عدد من الخبراء الاقتصاديين والمختصين؛ وذلك سعياً للتوافق على خريطة الطريق للتعامل مع التحديات الاقتصادية الحالية.

على صعيد فوائد المؤتمر، أضاف أنه سيتيح فرصة كبيرة لاستعراض مختلف جهود الدولة في التعامل مع عدد من الملفات الاقتصادية المتنوعة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي المهندس طارق الملا محافظ البنك المركزي الأزمة الروسية الأوكرانية الاقتصاد المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات