29 مارس 2024 07:53 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| تقرير المخزونات الأمريكية وإعصار إيان يحاصران أسعار النفط

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

تحولت أسعار النفط إلى الارتفاع على مدار تداولات الأربعاء لتقفز بأكثر من 3%، ومبتعدة عن أدنى مستوياتها في 9 أشهر في وقت سابق من الأسبوع بعد أن أبلغت إدارة معلومات الطاقة عن انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية، وهو أول انخفاض في شهر.

أيضًا تواجه الولايات المتحدة تحديات كبيرة تتمثل في إعصار إيان، إذ تقلص إنتاج منطقة خليج المكسيك .بمقدار 190 ألف برميل، أي بنسبة 11% من إجمالي إنتاج المنطقة

وتتسبب الإعصار في تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك والتي تمثل نحو 15% من إنتاج الخام في الولايات المتحدة و5% من الغاز الطبيعي.

أسعار النفط عالميا

على صعيد التداولات، انتعشت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر المقبل بنسبة 2.98% لتصل إلى 88.84 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

كما قفزت عقود الخام الأمريكي تسليم نوفمبر إلى 81.41 دولار للبرميل، بنسبة ارتفاع 3.71%.

المخزونات الأمريكية

خالفت مخزونات الخام الأمريكي التوقعات، إذ أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات الخام بمقدار 200 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 23 سبتمبر الجاري، ليصل إجمالي مخزونات الولايات المتحدة إلى 430 مليون برميل، في حين أشارت التوقعات إلى ارتفاع المخزونات بمقدار 400 ألف برميل.

كما شهدت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة تراجعًا بنحو 2.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي، لتصل إلى 212.2 مليون برميل.

وبالنسبة للمقطرات (الديزل وزيت التدفئة)، انخفضت المخزونات بمقدار 2.9 مليون برميل لتصل إلى 114.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 سبتمبر الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا الخام الأمريكي سعر خام برنت إعصار إيان الولايات المتحدة خليج المكسيك المخزونات الأمريكية خام نايمكس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات