29 أبريل 2024 09:49 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انحدار أسعار النفط عالميا عند التسوية الأسبوعية

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

تراجعت أسعار النفط عالميا عند التسوية الأسبوعية، للأسبوع الرابع على التوالي، لتصل لأدنى مستوياتها منذ يناير الماضي، وسط استمرار البنوك المركزية العالمية محاربة التضخم مما يؤثر بالسلب على النمو الاقتصادي.

وأعلنت البنوك المركزية في الولايات المتحدة والسويد وسويسرا وبريطانيا، هذا الأسبوع رفع معدلات الفائدة؛ للسيطرة على التضخم، ما يهدد بإبطاء النمو الاقتصادي وخفض الطلب على النفط.

وأظهرت بيانات اقتصادية، أمس الجمعة، استمرار انكماش النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص في الولايات المتحدة رغم تحسن الأداء في سبتمبر، بالإضافة إلى هبوط مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو دون مستوى النمو للشهر الثالث على التوالي، علاوة على صعود الدولار الأمريكي لأعلى مستوياته في 20 عامًا، ما يجعل شراء السلع المقومة بالدولار أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

أسعار النفط عالميا

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر بنسبة 4.76% لتصل إلى 86.15 دولار للبرميل عند التسوية الأسبوعة، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 91.35 دولار للبرميل، فيما تراجع برنت على مدار الأسبوع بنسبة 5.69%.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم نوفمبر بنسبة 5.69% لتصل إلى 78.74 دولار للبرميل عند الإغلاق، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 85.11 دولار للبرميل، ليسجل انخفاضًا أسبوعيًا بنسبة 7.48%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا النفط أسعار النفط خام برنت خام غرب تكساس الوسيط البنوك المركزية أسعار الفائدة التسوية الأسبوعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات