25 أبريل 2024 07:32 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

سفير اليابان بالقاهرة: الإنجازات التي شهدتها مصر تشجع مناخ الاستثمار

جولة سفير اليابان
جولة سفير اليابان

تفقد سفير اليابان لدى القاهرة هيروشى أوكا، محطة قناة السويس لتداول السيارات «رصيف الرورو» للتحالف العالمي تويوتا تسوشو اليابانية وبولورية الفرنسية وإن واى كيه «NYK» بالأرصفة الجديدة بشرق بورسعيد.

وذكرت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان اليوم الخميس، أن الجولة التفقدية جاءت في إطار زيارة السفير الياباني بالقاهرة للمشروعات اليابانية المقامة في مصر، حيث استقبله محمد أحمد، مساعد نائب رئيس الهيئة لشؤون الموانئ والربان على عاصم، مدير عام ميناء شرق بورسعيد.

واستمع سفير اليابان لعرض تفصيلي من مهندسي «شركة حسن علام للمقاولات» المقاول المنفذ للمشروع، لمراحل العمل على الرصيف والأعمال التي تم الانتهاء منها والجدول الزمني لمراحل تنفيذ أعمال تحسين التربة والبنية التحتية للمحطة وتجهيز الساحات.

ميناء شرق ب

على هامش الزيارة، قام السفير الياباني بزيارة محطة بحر البقر لتحلية مياه الشرب بشرق بورسعيد والتي تقوم بتنفيذها إحدى الشركات اليابانية، كما قام بتفقد جهاز الكشف على الحاويات والبضائع X-ray بأنفاق 3 يوليو جنوب بورسعيد.

اقرأ أيضاً

وأعرب عن سعادته بزيارة الأنفاق العملاقة التي تعد نقلة نوعية ضمن شبكة الطرق القومية التي نفذتها الدولة المصرية، لتيسير الانتقالات سواء للأفراد أو للبضائع، مشيرًا إلى الإنجازات التى شهدتها مصر مؤخرًا والتي من شأنها تيسير الأعمال وتشجيع مناخ الاستثمار أمام المستثمرين.

سفير اليابان في ميناء الشرق

أسواق للمعلومات مصر 2030
سفير اليابان بورسعيد موانئ بورسعيد ميناء شرق بورسعيد المستثمرين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات