26 أبريل 2024 08:23 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
أخبار السلع أخبار عالمية

تضاؤل محصول الذرة الفرنسي بسبب الجفاف

الذرة
الذرة

جمع المزارعين الفرنسيين 51% من محصول الذرة هذا العام بحلول 26 سبتمبر 2022، وسط توقعات بإنتاج أصغر محصول منذ عقود بعد جفاف الصيف.

ووفقًا لما ذكره مكتب الزراعة الفرنسي «أجريمير»، اليوم الجمعة، في تقرير لمحاصيل الحبوب، إن تقدم الحصاد ارتفع مقارنًة بحصاد 26% في الأسبوع السابق، وهو يتجاوز بكثير نسبة 2% التي تم تحقيقها في الأسبوع نفسه من العام الماضي.

وقال المكتب، إن حصاد الذرة هذا العام كان متقدمًا 28 يومًا عن وتيرة العام الماضي، و18 يومًا متقدمًا عن متوسط ​​الـ5 سنوات.

وسعى المزارعون لحصاد مبكر، فقد بدأ الحصاد في أوائل شهر أغسطس الماضي، بعدما تسارع نمو النبات في الصيف الحار والجاف بشكل استثنائي.

ومع ذلك، أدى الطقس الحار أيضًا إلى تقلص الغلة المحتملة وتتوقع وزارة الزراعة انخفاض الإنتاج إلى أدنى مستوى له منذ عام 1990.

وكانت نسبة 41% من محاصيل الذرة في حالة جيدة أو ممتازة الأسبوع الماضي، حيث انخفضت من 43% في الأسبوع السابق إلى مستوى منخفض جديد في بيانات مكتب الزراعة التي تعود إلى عام 2011.

ويراقب قطاع الثروة الحيوانية عن كثب نتائج محصول الذرة الذي تضاءل بسبب الجفاف في فرنسا، وأماكن أخرى في أوروبا، والذي يعتمد على الحبوب لتغذية الحيوانات.

وفي الوقت نفسه، تعطلت الواردات من أوكرانيا، المورد الرئيسي للذرة إلى الاتحاد الأوروبي؛ بسبب الحرب مع روسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة فرنسا إنتاج الذرة الجفاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات