28 أبريل 2024 18:09 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يواصل الصعود مع مخاوف نقص الإمدادات وبرنت يلامس 90 دولارًا

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

ارتفعت أسعار النفط عالميا خلال تداولات اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022، وسط تصاعد أزمة الطاقة بين الاتحاد الأوروبي وروسيا، وتوقعات خفض إنتاج أوبك بلس النفطي، بالإضافة إلى الانخفاض المفاجئ بمخزونات النفط الأمريكية، وتوقف نحو ثلث عمليات تكرير النفط في فرنسا.

أسعار النفط عالميا

ارتفعت العقود الأجلة لخام برنت تسليم نوفمبر بنسبة 0.03% لتصل إلى 89.35 دولار للبرميل «وقت نشر الخبر».

كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم نوفمبر بنسبة 0.09% لتصل إلى 82.22 دولار للبرميل.

أوبك بلس تناقش خفض الإنتاج

بدأت مجموعة أوبك بلس، إجراء مناقشات بشأن خفض الإنتاج قبيل الاجتماع المقبل المقرر عقده في 5 أكتوبر المقبل، حسبما ذكرت رويترز.

كما يرى محللو يو بي إس، أنه يجب على أوبك بلس خفض الإنتاج بما لا يقل عن 500 ألف برميل يوميًا؛ لمواجهة الاتجاه السلبي للأسعار.

تراجع مفاجئ بمخزونات النفط الأمريكية

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، أن مخزونات الخام تراجعت بمقدار200 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 23 سبتمبر الجاري، على عكس التوقعات التي كانت تشير لصعود 400 ألف برميل.

وفي نفس الاتجاه، شهدت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة تراجعًا بمقدار 2.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي، كما هبط مخزون المقطرات 2.9 مليون برميل.

توقف نحو ثلث عمليات تكرير النفط في فرنسا

تزداد مخاوف نقص الإمدادات مع توقف حوالي ثلث عمليات تكرير النفط في فرنسا، بعدما أعلنت منصة توتال إنرجيز، وهي أكبر منصة للنفط في البلاد، وقف عملياتها؛ بسبب إضراب الموظفين المطالبين بزيادة الأجور.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا النفط الخام أسعار النفط العالمية خام برنت خام غرب تكساس الوسيط مخزونات النفط الأمريكية فرنسا توتال إنرجيز أوبك بلس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات