19 أبريل 2024 15:37 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«التموين»: استهلاك السوق المحلي من زيت الطعام 2.4 مليون طن سنويًا

زيت الطعام - أرشيفية
زيت الطعام - أرشيفية

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن معدل الاستهلاك السنوي من زيت الطعام يقترب من 2.4 مليون طن سنويًا.

وأكد المصيلحي، أن هناك توجيهًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأن يكون القطاع الخاص هو القاطرة الحقيقة في التنمية الاقتصادية.

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية تحت عنوان «الاستثمار والترويج لصناعة الزيوت»، أنه منذ أكثر من عامين تم إعداد دراسات فنية واتخاذ قرار بإنشاء مجمع صناعي في مدينة السادات بالمشاركة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وأيضًا دراسات لإنشاء شركات إنتاج الزيوت.

وأشار إلى أن السبب في اختيار أماكن المجمعات الصناعية الجديدة لصناعة الزيوت في برج العرب والسادات وسوهاج جاء بهدف أن تكون المجمعات قريبة من الموانئ والمجمعات التخزينية مع تقليل سلاسل الإمداد، ويخدم مجمع السادات منطقة الدلتا، فيما سيخدم مجمع سوهاج جنوب مصر.

ولفت وزير التموين، إلى أن المجمعات الصناعية الجديدة للزيوت التي تتم بالشراكة مع القطاع الخاص تهدف إلى تحقيق المنافسة من أجل النجاح، مشيرًا إلى أن الدوام والاستمرارية هو محور نجاح القطاع الخاص.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين زيت الطعام إنتاج الزيوت القطاع الخاص صناعة الزيوت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات