28 أبريل 2024 23:00 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع هامشي في أسعار الذهب عالميا بمستهل تعاملات الأسبوع

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم الاثنين 3 سبتمبر، بشكل طفيف، إذ حرمت توقعات رفع البنوك المركزية لأسعار الفائدة المعدن الأصفر من توسيع مكاسبه.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع للمرة الأولى منذ 3 أسابيع، في حين أنها حققت تراجعًا شهريًا للمرة السادسة على التوالي خلال هذا العام، لتسجل أطول سلسلة من الانخفاضات الشهرية منذ 4 أعوام.

ومن جانبها قالت نائبة رئيس البنك الفيدرالي، لايل برينارد، إنه على البنك الفيدرالي الاستمرار في رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعي نوفمبر وديسمبر المقبلين، إلى جانب المحافظة عليها في تلك المستويات المرتفعة لأطول فترة ممكنة.

وأضافت أن مجلس الاحتياطي يراقب عن كثب كيف تؤثر إجراءات تشديد السياسة النقدية على الاقتصاد الأمريكي، في محاولة من برينارد لطمأنة الأسواق.

الدولار الأمريكي

انتعش مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات أخرى، بنسبة طفيفة، ليبلغ وقت نشر الخبر 112.34 نقطة، ليبتعد عن أعلى مستوى له منذ عقدين والذي سجله بنهاية الأسبوع الماضي، في حين تراجعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات بنسبة 1.83%، لتسجل نحو 3.7%.

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات اليومية، ارتفعت أسعار الذهب في التداولات الفورية بنسبة 0.28% لتصل إلى 1665.29 دولار للأوقية، كما سجلت العقود الآجلة تسليم ديسمبر المقبل ارتفاعًا طفيفًا على هامش تعاملات اليوم، لتبلغ 1673.1 دولار للأونصة «وقت نشر الخبر».

سعر الفضة اليوم

سجلت عقود الفضة الفورية نحو 19.38 دولار للأوقية، على ارتفاع بمعدل 1.87%.

سعر البلاتين اليوم

وزاد البلاتين في التعاملات الفورية بمعدل 0.39% ليصل خلال تعاملات اليوم إلى 864.57 دولار للأوقية.

سعر البلاديوم اليوم

حقق البلاديوم مكاسب بمقدار 30.17 دولار، ليسجل ارتفاعًا بنسبة 1.4%، ويصل وقت إعداد الخبر إلى 2185.74 دولار للأونصة.

ويترقب المستثمرون بعض البيانات الاقتصادية الأمريكية للاطمئنان على صحة الاقتصاد الأكبر في العالم، إذ أنه من المقرر صدور القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي لشهر سبتمبر في وقت لاحق هذا اليوم، كما سيظهر التقرير الخاص بالوظائف غير الزراعية الأمريكية بنهاية الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الفضة اليوم البنك الفيدرالي الاقتصاد الأمريكي رئيس البنك الفيدرالي أسعار الفائدة الدولار الأمريكي السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات