3 ديسمبر 2022 05:29 10 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أستراليا تستحوذ على 20% من تكرير الليثيوم في العالم بحلول 2027

 الليثيوم
الليثيوم

تستعد أستراليا للاستحواذ على 20% من طاقة تكرير هيدروكسيد الليثيوم في العالم، بحلول عام 2027، مع نمو الطلب على المعادن المستخدمة في صناعة البطاريات.

وذكرت الحكومة في تقرير لها اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر، أنه إذا تمت الخطط في الوقت المحدد لها، فقد تحصل أستراليا على 10% من سوق التكرير بحلول عام 2024، و20% بقدوم عام 2027، لكنها في نفس الوقت حذرت من أن التأخيرات والمشكلات الفنية، قد تقف حاجز أمام تلك الخطط وتنفيذها في الوقت الزمني المحدد لها.

وأشارت الحكومة في التقرير، إلى أن آسيا تظل أكبر سوق لليثيوم الأسترالي، لكن الطلب يزداد أيضًا في أوروبا والولايات المتحدة، حيث تسرع شركات صناعة السيارات في التحول إلى السيارات الكهربائية.

وأوضحت أن الليثيوم في طريقه ليصبح خامس أغلى سلعة تصديرية في أستراليا، متجاوزًا لحوم البقر والقمح، ومتساويًا مع النحاس والنفط الخام.

فيما تتوقع الحكومة الأسترالية، أن تصل صادرات المعدن الرئيسي في تصنيع البطاريات إلى 13.8 مليار دولار أسترالي (8.9 مليار دولار أمريكي) في هذه السنة المالية، بزيادة أكثر من عشرة أضعاف مقارنة بالعامين الماضيين.

وفي نفس الاتجاه، توقعت الحكومة أيضًا أن تزيد أسعار خام الليثيوم أكثر من أربعة أضعاف هذا العام، كما ترجح أن يزيد إنتاج الليثيوم الأسترالي بأكثر من الضعف خلال السنوات الخمس المقبلة.

ومع ذلك، ما يزال حجم تصدير الليثيوم صغيرًا بجانب أكبر ثلاثة قطاعات للتصدير في أستراليا، وهو خام الحديد والفحم والغاز الطبيعي المسال، التي ستحقق معًا عائدات بقيمة 329 مليار دولار أسترالي هذا العام، حسب توقعات الحكومة.

مصر 2030
الليثيوم أوروبا والولايات المتحدة البطاريات النحاس والنفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات