25 أبريل 2024 14:26 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

خوفًا من النقص المحلي.. الصين تفرض قيودًا على صادرات نشا الذرة

الذرة
الذرة

فرضت الصين قيودًا على صادرات نشا الذرة، حيث تزيد مخاوف أكبر مستورد للذرة في العالم من تراجع حجم الإمدادات المحلية، إزاء موجات الجفاف السائدة والتي تهدد بتراجع محتمل في حجم إنتاج الذرة المحلية.

وقال ما وينفنغ، كبير المحللين في شركة «Beijing Orient Agribusiness Consultant»، إن الحكومة طلبت من الشركات تعليق الشحنات من أجل استقرار أسعار الذرة، واحتواء مخاطر التضخم، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تؤكد مخاوف بكين بشأن إمدادات الحبوب وارتفاع الأسعار، على الرغم من الحجم الصغير نسبيًا للصادرات.

تستورد الصين الذرة بشكل أساسي من الولايات المتحدة، والتي قد تواجه محصولًا أقل هذا الموسم، ومن أوكرانيا، والتي تراجعت صادراتها بعد الغزو الروسي، فيما يهدد سوء الأحوال الجوية حجم الإنتاج المحلي.

وتظهر بيانات الجمارك الصينية، أن صادرات البلاد من نشا الذرة تراجعت إلى 900 طن فقط في أغسطس، من أكثر من 40 ألف طن في يوليو، حيث يتم شحن المنتج بشكل رئيسي إلى الفلبين وإندونيسيا وتايلاند وماليزيا، بحسب بلومبرج.

وقد قفزت أسعار الذرة القياسية العالمية بنحو 15% هذا العام وسط الحرب في أوكرانيا والطقس المعاكس في مناطق الإنتاج الرئيسية بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا، ولهذا الأمر، تحاول الصين تنويع وارداتها من الذرة وتسريع الشحنات من البرازيل، للحد من مخاطر العرض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات نشا الذرة إنتاج الذرة مخاطر التضخم أسعار الذرة إمدادات الحبوب الحبوب الزراعية معدل التضخم الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات