10 مايو 2024 03:49 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إجراءات قاسية للتغلب على أزمة الطاقة في فرنسا.. اعرف التفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

أطلقت الحكومة الفرنسية، اليوم الخميس، خطة وطنية لتوفير الطاقة تعتمد على مسعى لإطفاء الأنوار وخفض الحرارة؛ لتجنب انقطاع الكهرباء والغاز خلال الشتاء، حيث تتخذ البلاد الإجراءات اللازمة على الرغم من أن البلاد أقل اعتمادًا على الغاز الروسي من جيرانها الشرقيين مثل ألمانيا.

الإجراءات المتخذة

وأشارت وكالة رويترز، إلى أن حكومة البلاد حددت هدفًا يتمثل في خفض استهلاك الطاقة في فرنسا بنسبة 10% بحلول عام 2024 عن مستويات عام 2019، وهي خطوة أولى في خطة طويلة الأجل لتصبح محايدة للكربون عن طريق تقليل استخدام الطاقة بنسبة 40% بحلول عام 2050، كما ستعمل الحكومة على فرض درجة حرارة 19 درجة مئوية «64 فهرنهايت» في المباني العامة وخفضها إلى 18 درجة مئوية في الأيام التي تكون فيها الشبكة تحت الضغط.

وستتخذ الحكومة تدابير أخرى، والتي من بينها استخدام الماء الساخن في المراحيض، وتشجيع العمل من المنزل، وسيطلب من موظفي الخدمة المدنية الذين يقودون المركبات الحكومية الحد من سرعتهم إلى 110 كيلومترات في الساعة «68 ميلًا في الساعة»، وفي الوقت نفسه، التزمت 30 من أكبر 40 شركة في فرنسا بتقليل استخدام الطاقة عن طريق إطفاء الأنوار في المباني غير المستخدمة مع الحد من التدفئة وتكييف الهواء.

وقالت وزيرة الطاقة أغنيس بانييه روناتشر، أثناء تقديمها للخطة، إن الالتزام بخفض الاستهلاك سيسمح لنا بتجنب اتخاذ المزيد من الإجراءات الملزمة، وخاصة في الأيام المقبلة.

وأضافت روناتشر، أنه تم تخصيص ما يقرب من 800 مليون يورو، أي ما يعادل 787 مليون دولار؛ لمساعدة الناس على تقليل استخدامهم للطاقة بما في ذلك ما يصل إلى 9000 يورو لكل أسرة كإعانات للتحول من غلايات الغاز إلى مضخات حرارية أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكهرباء الغاز الروسي استهلاك الطاقة الغاز الطبيعي أزمة الطاقة النفط الروسي سعر النفط العالمي أسعار البنزين أسعار الوقود الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات