29 أبريل 2024 00:49 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بعد توقف دام 30 عاما.. الولايات المتحدة تعود إلى إنتاج الكوبالت

معدن الكوبالت
معدن الكوبالت

قال الرئيس التنفيذي لشركة التعدين الاسترالية "جيرفويس غلوبال"، برايس كروكر، أن شركته بدأت في إنشاء أول منجم للكوبالت في ولاية أيداهو الأمريكية.

وأضاف كروكر، إنه من المتوقع أن يبلغ إجمالي إنتاج المنجم نحو ألفي طن سنويًا من الكوبالت، وأشار إلى إمكانية تصدير الكوبالت المركز وتحويله إلى منتجات مكررة خارج الولايات المتحدة قبل إعادته في نهاية المطاف إلى الولايات المتحدة لخدمة العملاء، وفقًا لبلومبرج.

كما أشار الرئيس التنفيذي إلى أهمية منجم أيداهو، وخاصة مع ندرة الإمدادات الجديدة من داخل الولايات المتحدة لدعم الصناعة.

ووفقًا لبيانات هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، أن الولايات المتحدة لم تقم بإنتاج الكوبالت منذ ثلاثين عامًا على الأقل.

ويعتبر الكوبالت مكونًا مهمًا في بطاريات السيارات الكهربائية وهو مدرج ضمن قائمة المعادن الهامة للحكومة الأمريكية.

السيارات الكهربائية

مع تبني الولايات المتحدة لقوانين حماية المناخ، اتجهت شركات السيارات لبناء نماذجها من السيارات الكهربية.

وقال كروكر، إن مستوى الإلحاح بين الشركات المصنعة للسيارات لتأمين إمدادات الكوبالت يختلف اختلافًا كبيرًاعما كان عليه قبل عامين أو ثلاثة أعوام، مما سيدعم عودة صناعة الكوبالت في الولايات المتحدة.

وفي يوليو الماضي، كثفت شركة "جنرال موتورز" و"فورد" جهودهما لتأمين الإمدادات من خلال توقيع صفقات مباشرة مع منتجي معادن البطاريات.

ويأتي غالبية الكوبالت العالمي من القارة الإفريقية، وتحديدًا من أوغندا، وهو ما دفع الشركات الأمريكية للبحث عن مصادر أخرى بعيدة عن القارة السمراء، بسبب انتهاكات حقوق الإنسان وقضايا عمالة الأطفال.

ومع تحول المستهلكين إلى السيارات الكهربية، تتوقع وكالة بلومبرج ارتفاع الطلب العالمي على الكوبالت من 127.5 ألف 127.5 ألف طن في 2022، لتصل في 2030 إلى 156 ألف طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معدن الكوبالت الكوبالت الولايات المتحدة الأمريكية السيارات الكهربائية أوغندا الطلب العالمي على الكوبالت جنرال موتورز هيئة المسح الجيولوجي الأميركية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات