3 مايو 2024 21:05 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بنك مورجان ستانلي يرفع توقعاته لأسعار الغاز الطبيعي المسال

الغاز المسال
الغاز المسال

رفع بنك الاستثمار الأمريكي "مورجان ستانلي" توقعاته لأسعار الغاز الطبيعي المسال الآسيوي لتصل إلى 39.50 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية العام المقبل، مقارنة بتوقعات البنك السابقة والبالغة 30 دولارًا.

كما زاد البنك من توقعاته لأسعار الغاز المسال الآسيوي خلال 2024 بنسبة 57% إلى 34.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وقال محللو البنك في مذكرة، إن البنك يرى عجزًا متزايدًا خلال العام المقبل، كما ستظل الأسعار مرتفعة حتى يتم تقييد الطلب.

ويرى البنك أن هناك العديد من العوامل التي تجعل الطلب على الغاز المسال لا يزال مرتفعًا، منها تزايد الطلب الأوروبي على الغاز المسال بسبب تراجع الإمدادات الروسية، إلى جانب عودة تعافي الصين من عمليات الإغلاق الصحي.

ووفقًا للبنك، من المرجح أن يرتفع الطلب الأوروبي على الغاز المسال بنحو 50 مليون طن، ومع ذلك، يتوقع البنك ألا تصل المخزونات الأوروبية إلى مستويات العام الماضي.

وعلى الرغم من اتجاه بعض الدول إلى استبدال الغاز باهظ الثمن في توليد الطاقة ببدائل مثل الفحم والنووي، إلا أن ارتفاع الطلب الصيني بمقدار 10 ملايين برميل سيبقي الطلب متفوقًا على الإمدادات.

توقعات أسعار النفط

كما رفع البنك توقعاته لسعر بيع خام برنت خلال الربع الأول من عام 2023 إلى 100 دولار للبرميل، عوضًا عن التقديرات السابقة والبالغة 95 دولارًا للبرميل.

وافترض البنك، أن إنتاج روسيا من النفط سيتراجع بمقدار 1-1.5 مليون برميل يوميا، بعد دخول حظر الاتحاد الأوروبي على واردات النفط الروسي حيز التنفيذ في ديسمبر المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز المسال أسعار الغاز الطبيعي أسعار النفط اليوم مورجان ستانلي إنتاج النفط الروسي أزمة الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات