21 مايو 2024 20:46 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مباحثات مكثفة من الأمم المتحدة لتمديد اتفاقية الحبوب لمدة عام

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

يسعى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش وفريقه، إلى تمديد الاتفاق الذي يسمح بمرور صادرات الحبوب الزراعية الأوكرانية من البحر الأسود لمدة عام آخر.

وكشف المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن المنظمة تحاول إزالة حالة عدم اليقين حول الاتفاقية، وأنها تعمل على تمديد الاتفاقية لعام آخر، مضيفًا أن مسؤولي الأمم المتحدة يسعون أيضًا للعمل على تسهيل صادرات الحبوب الزراعية والأسمدة الروسية، حسبما أشارت وكالة رويترز.

وقال دوجاريك للصحفيين، إنه من المقرر أن يسافر كبير مسؤولي المساعدات بالأمم المتحدة مارتن جريفيث، والمسؤولة التجارية البارزة بالأمم المتحدة ريبيكا جرينسبان، إلى موسكو في غضون أسبوع تقريبًا؛ لمناقشة القضيتين مع كبار المسؤولين الروس.

وقال دوجاريك، إن الأمين العام وفريقه منخرطون في اتصالات مكثفة بشأن هذه القضايا، حيث يعمل جوتيريش والفريق بجد على مبادرة موسعة وممتدة لحبوب البحر الأسود، مضيفًا أنهم يعملون بنشاط لإزالة آخر العقبات التي تحول دون تصدير الحبوب والأسمدة الروسية، حيث يعد تسهيل شحنات الأغذية والأسمدة الروسية جانبًا أساسيًا من صفقة شاملة توسطت فيها الأمم المتحدة وتركيا في 22 يوليو، والتي أعادت أيضًا إعادة شحن الحبوب والأسمدة من البحر الأسود في أوكرانيا.

وتعتبر كل من أوكرانيا وروسيا مصدرين رئيسيين للحبوب والأسمدة على مستوى العالم، وقالت الأمم المتحدة إن الاتفاق بشأن الصادرات الروسية والأوكرانية ضروري لمواجهة أزمة الغذاء العالمية التي تفاقمت بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا، مما دفع نحو 47 مليون شخص إلى جوع حاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية الأمم المتحدة أوكرانيا الغزو الروسي الأسمدة سعر الأسمدة الحرب في أوكرانيا صادرات الحبوب التنمية الاقتصادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات