5 مايو 2024 06:21 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انتعاش قطاع السياحة يحافظ على تعافي اقتصاد تايلاند من آثار الاضطرابات العالمية

أرشيفية
أرشيفية

قال وزير المالية التايلاندي، أرخوم تيرمبيتايبايسث، اليوم الاثنين، إن تعافي الاقتصاد في تايلاند لن يتأثر بالتباطؤ العالمي؛ بسبب انتعاش قطاع السياحة في البلاد، حيث يعتمد اقتصاد البلاد بشكل كبير على السياحة.

وذكر أرخوم للصحفيين، حسبما أشارت رويترز، أنه خلال فصل الشتاء، يرغب السياح الأوروبيون في الهروب من البرد إلى تايلاند، حيث تستقبل البلاد أعدادًا كبيرة من الوافدين؛ للاستمتاع بجوها المعتدل.

وتعد السياحة هي المحرك الرئيسي لاقتصاد تايلاند، والذي يعد ثاني أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا، فقد استقبلت البلاد في عام 2019، ما يقرب من 40 مليون زائر، الذين أنفقوا قرابة 1.91 تريليون باهت «0.05 تريليون دولار».

وقالت الحكومة في وقت سابق، إنها تتوقع أن تصل إيرادات السياحة إلى 64.5 مليار دولار هذا العام من 10 ملايين سائح، كما أكد وزير المالية أنه سيتم دمج السياسة المالية والنقدية لدعم الانتعاش، بعدما رفع بنك تايلاند أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس مرتين، في أغسطس وسبتمبر 2022؛ متأثرًا بالأحداث العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع السياحة السياحة النمو الاقتصادي إيرادات السياحة النمو الاقتصادي أسعار الفائدة تايلاند السياسة المالية السياسة النقدية التنمية الاقتصادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات