10 مايو 2024 05:24 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أوكرانيا تؤكد استمرار تدفقات الغاز الروسي عبر أراضيها رغم الهجمات

أرشيفية
أرشيفية

أظهرت بيانات مشغل نظام النقل الأوكراني، استقرار تدفقات الغاز من روسيا إلى أوروبا عبر أوكرانيا، اليوم الاثنين، رغم الهجمات الروسية.

نقل الغاز الروسي

وأوضحت البيانات، أن طلبات نقل الغاز الروسي إلى سلوفاكيا من أوكرانيا عبر نقطة فيلكي كابوساني الحدودية بلغت 36.5 مليون متر مكعب، في تغير لا يذكر عن اليوم السابق.

وقالت شركة غازبروم الروسية، اليوم الاثنين، إنها ستشحن 42.4 مليون متر مكعب من الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا، دون تغيير عن مستويات أمس الأحد.

وأظهرت بيانات من مشغل خط الأنابيب «جاسكيد» أن تدفقات الخروج عند نقطة قياس مالنو على الحدود الألمانية لخط أنابيب يامال ظلت عند الصفر صباح الاثنين، مثلما كانت منذ الساعات الأولى من صباح السبت الماضي.

كما ظلت تدفقات الغاز عبر خط أنابيب «نورد ستريم 1»، الذي يمتد تحت بحر البلطيق من روسيا إلى ألمانيا، عند الصفر منذ نهاية أغسطس الماضي، بعد إغلاق خط الأنابيب للصيانة.

وقالت موسكو، إنها غير قادرة على إعادة تشغيل خط الأنابيب، لكنه تضرر بعد ذلك بسبب ما يشتبه بأنه أعمال تخريب.

وتعرضت العاصمة الأوكرانية كييف ومناطق أخرى في البلاد لهجمات من قبل الجانب الروسي، صباح اليوم الاثنين، قبيل اجتماع مرتقب لمجلس الأمن القومي الروسي بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين، لدراسة الرد على تفجير جسر كيرتش الذي وقع السبت الماضي، وتتهم موسكو كييف بالضلوع في تدبيره.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الروسي هجمات روسيا على أوكرانيا تدفقات الغاز غازبروم نقل الغاز الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات