11 مايو 2024 16:03 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رغم تصاعد الخلافات.. الأمم المتحدة تؤكد قدرتها على تمديد اتفاقية الحبوب

مارتن جريفيث
مارتن جريفيث

أعرب مارتن جريفيث، منسق الأمم المتحدة للمساعدات، اليوم الاثنين، عن ثقته في إمكانية تمديد اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة يسمح بصادرات الحبوب الزراعية الأوكرانية عبر البحر الأسود، على الرغم من الضربات الانتقامية التي شنتها روسيا على كييف.

وأكد جريفيث، أن اتفاق يوليو الماضي سمح بتصدير أكثر من 6 ملايين طن من الحبوب والأغذية الأخرى والتي تنتهي صلاحيته الشهر المقبل، مشيرًا أنه من المقرر أن يسافر هو والمسؤولة التجارية بالأمم المتحدة ريبيكا جرينسبان إلى موسكو هذا الشهر؛ لمناقشة سبل تمديد الاتفاق مع المسؤولين في موسكو.

وأضاف جريفيث، في مؤتمر صحفي بجنيف، أن مسؤولي الأمم المتحدة يعملون بعمق وبصورة مكثفة لتوسيع الاتفاقية وتمديدها، مؤكدًا على الرغبة الكبيرة لدى المسئولين لتشمل الاتفاقية الجديدة المزيد من صادرات الأسمدة، بجانب زيادة القدرة التصديرية للمنتجات الزراعية، وفقًا لرويترز.

كما أكد جريفيث، أن نقل الأمونيا «مكون رئيسي في سماد النترات» إلى العالم يمثل أولوية قصوى، مضيفًا أن المزارعين بحاجة إلى معرفة مدى توفرها قريبًا في الوقت المناسب لحصاد العام المقبل، لاسيما بعدما تم إغلاق خط أنابيب ينقل الأمونيا من منطقة «الفولغا» الروسية إلى ميناء بيفديني على البحر الأسود الأوكراني، عندما غزت روسيا أوكرانيا في 24 فبراير، ويحاول المسؤولون التوسط لاستئنافها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية الأمم المتحدة الأسمدة خط أنابيب الغزو الروسي سعر الأسمدة اليوم روسيا تركيا أكبر منتج للحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات