29 أبريل 2024 01:54 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بقيمة 3.8 مليار دولار.. صندوق النقد يمنح الشريحة الثانية من برنامجه الإصلاحي للأرجنتين

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

أعلن صندوق النقد الدولي، موافقة المجلس التنفيذي له على المراجعة الثانية لبرنامج تسهيلات الصندوق الموسع للأرجنتين البالغة 44 مليار دولار، مشيرًا إلى جهود بلاده لتحقيق الأهداف المحددة، حيث تسمح تلك الموافقة بإصدار 3.8 مليار دولار، ليصل إجمالي المدفوعات بموجب البرنامج إلى حوالي 17.5 مليار دولار.

وذكر بيان لصندوق النقد الدولي، أن الإجراءات الحاسمة التي اتخذتها الإدارة الاقتصادية الجديدة كانت حاسمة لتحقيق الاستقرار في الأسواق، وإعادة بناء الثقة، حيث أبرمت الأرجنتين، وهي منتج رئيسي للحبوب الزراعية، صفقة جديدة مع الصندوق، في وقت سابق من هذا العام لتحل محل برنامج فاشل من عام 2018، بحسب رويترز.

وجاء البرنامج الجديد مصحوبًا بأهداف اقتصادية، بما في ذلك إعادة بناء الاحتياطيات الدولية المستنفدة، وتقليص عجز مالي أولي كبير لتحسين الأوضاع المالية للبلاد، وقد تم الوفاء بأهداف البرنامج الكمية ذات الصلة بنهاية سبتمبر الماضي، بما في ذلك صافي الاحتياطيات الدولية والتمويل النقدي للعجز المالي، حسبما أفاد الصندوق.

ومن جانبها قالت المديرة الإدارية للصندوق، كريستالينا جورجيفا، إن القرار يأتي بعدما اتخذت الإدارة الاقتصادية الأرجنتينية الجديدة إجراءات تصحيحية حاسمة بدأت لاستعادة الثقة ومصداقية السياسة، حيث لا تزال الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية تكافح مع ارتفاع معدل التضخم السنوي، مع توقعات بأنها ستتجاوز 100% هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي الاحتياطيات الدولية احتياطي النقد الأجنبي التمويل النقدي العجز المالي معدل التضخم النمو الاقتصادي الأرجنتين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات