12 مايو 2024 12:13 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

صادرات الحبوب الزراعية الأوكرانية المنقولة بحرًا تتجاوز 6 ملايين طن

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

أعلنت وزارة البنية التحتية في أوكرانيا، اليوم الأربعاء، أن هناك 6 سفن تحمل 115.5 ألف طن من المنتجات الزراعية غادرت مواني «أوديسا» و«بيفديني» و«تشورنومورسك»، وستتجه إلى دول إفريقيا وآسيا وأوروبا.

وأفادت الوزارة الأوكرانية، أن من بين تلك الشحنات الـ6 التي غادرت اليوم، تتجه شاحنة تتبع شركة النقل السائبة «ZHE HAI 505»، لتسليم 28,500 طن من القمح الأوكراني إلى الجزائر، ليصل بذلك إجمالي صادرات القمح الأوكراني إلى الجزائر منذ بداية أكتوبر إلى 59 ألف طن، بحسب «ukragroconsult».

وكشفت بيانات الوزارة، أنه منذ بداية استئناف الصادرات الاوكرانية من جديد، إزاء توقيع اتفاقية الحبوب الزراعية بنهاية يوليو 2022، غادرت 274 سفينة تحمل 6.2 مليون طن من المنتجات الزراعية الأوكرانية إلى الدول الآسيوية والأوروبية والأفريقية.

وتراجعت صادرات الحبوب الأوكرانية منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية؛ بسبب إغلاق موانئ البلاد على البحر الأسود، وهو طريق رئيسي للشحن، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الغذاء العالمية، وأثار مخاوف من حدوث نقص في الإمدادات في أفريقيا والشرق الأوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا روسيا الغزو الروسي سعر القمح اليوم المنتجات الزراعية صادرات القمح الحبوب الزراعية صادرات الحبوب الأوكرانية الأزمة الروسية الأوكرانية أسعار الغذاء العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات