18 مايو 2024 07:18 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

غضب أمريكي بشأن تجاهل الحلفاء تقديم المساعدات المالية لأوكرانيا

المساعدات المالية
المساعدات المالية

انتقدت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، بطء الحلفاء في إرسال المساعدات المالية لأوكرانيا، مشيرة إلى أن وتيرة تحويل الأموال إلى أوكرانيا بطيئة للغاية، حيث تعهد عدد من البلدان بتقديم مساعدات اقتصادية كبيرة، وهو ما لم يحدث على أرض الواقع.

وكشفت وزيرة الخزانة الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت نحو 8.5 مليار دولار في شكل منح لأوكرانيا، وأن هناك 4.5 مليار دولار أخرى وافق عليها الكونجرس للتو.

وطالبت يلين، بضرورة قيام الدول الأخرى بالوفاء بالتعهدات التي قطعتها على نفسها، بل والعمل على تقديم تلك المساعدات لأوكرانيا في أسرع وقت ممكن، بحسب ما ذكرته صحيفة «فايننشال تايمز».

من جانبه قال فالديس دومبروفسكيس، نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، إن الاتحاد الأوروبي يسعى إلى تسريع صرف التمويل لأوكرانيا، وسيعمل بشكل مكثف مع الدول الأعضاء لتقديم آخر 3 مليارات يورو من حزمة بقيمة 9 مليارات يورو من القادة.

وأكد أنه من المهم أيضًا أن يكون هناك تدفق تمويل أكثر تنظيمًا ويمكن التنبؤ به لأوكرانيا العام المقبل، موضحًا أن الاتحاد الأوروبي سيدمج هذا في عمله على إعداد ميزانيته لعام 2023.

وتدخل الولايات المتحدة وحلفاء مجموعة السبع المرحلة الأخيرة من المحادثات لوضع حد أقصى لسعر صادرات النفط الروسية؛ من أجل حرمان موسكو من عائدات الطاقة الحيوية لتمويل الحرب، وبطريقة تؤدي للحفاظ على تدفق بعض النفط من البلاد دون أن يترتب عليها قفزة في مستوى الأسعار حول العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المساعدات المالية الاتحاد الأوروبي مجموعة السبع صادرات النفط الروسية سعر النفط العالمي النفط الخام خام برنت الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات