9 مايو 2024 23:59 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيسا صندوق النقد والبنك الدولي يحذران من خطر ركود الاقتصاد العالمي

صندوق النقد والبنك الدولي
صندوق النقد والبنك الدولي

حذر رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس، ومديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، من الخطر المتزايد لحدوث ركود اقتصادي عالمي، مع استمرار أزمة التضخم المتسارع بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال مالباس، خلال حوار مع جورجيفا في بداية اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي في واشنطن اليوم الاثنين، إن هناك خطر حقيقي لحدوث ركود عالمي في العام المقبل، وفقاً لرويترز.

وأشار مالباس، إلى تباطؤ النمو في الاقتصادات المتقدمة وانخفاض قيمة العملة في العديد من الدول النامية، بالإضافة إلى المخاوف المستمرة للتضخم.

ومن جانبه، ذكرت "جورجيفا"، أن النشاط الاقتصادي يتباطأ في الاقتصاديات الكبرى مثل أوروبا والصين والولايات المتحدة، بفعل أزمات ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في القارة العجوز وتقلبات سوق الإسكان وتداعيات الوباء في الدولة الآسيوية ورفع معدلات الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وأضافت: "الأمور ليست علي ما يرام، لكن إذا تعاونا وعملنا معًا، يمكننا تقليل حدة الصعوبات والمخاطر التي تنتظرنا في عام 2023".

يذكر أن مديرة صندوق النقد، قد ذكرت في الأسبوع الماضي أن المؤسسة ستخفض توقعاتها للنمو العالمي في العام المقبل عند إصدار تقرير آفاق الاقتصاد العالمي يوم الثلاثاء المقبل، بفعل صدمات جائحة "كورونا، وغزو روسيا لأوكرانيا، والكوارث المناخية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد البنك الدولي الحرب الروسية التضخم الركود اقتصادي عالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات