5 مايو 2024 12:27 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اليورانيوم عند أدنى مستوياته في شهرين وسط مخاوف الركود الاقتصادي

اليورانيوم
اليورانيوم

تراجعت العقود الآجلة لليورانيوم إلى 48.6 دولار للرطل في بورصة نيويورك بختام تداولات الأسبوع الماضي، وهو أدنى مستوى منذ منتصف أغسطس، حيث أدت التوقعات بالتشديد النقدي القوي من قبل البنوك المركزية الرئيسية إلى خفض زيادة رأس المال وشراء اليورانيوم من قبل صناديق السلع ومنتجي الطاقة النووية.

كما تراجعت المعنويات في القطاع حيث هدد القصف الروسي لشبكات الطاقة المتصلة بالمحطات النووية الأوكرانية، أنظمة التبريد التي تمنع وقوع حادث وتكشف عن احتمال وقوع كارثة.

على الجانب الآخر، قادت النمسا ولوكسمبورغ جهودًا ضد الاتحاد الأوروبي لتحدي إدراج الطاقة النووية في تصنيف الطاقة الخضراء في الكتلة هذا العام، مما يشير إلى مزيد من المعارضة لهذا القطاع للحصول على تدفق كبير من الاستثمارات.

من جهتها، قالت وزيرة الطاقة الفرنسية في وقت سابق، إن شركة الطاقة الفرنسية "EDF" تتعهد بإعادة تشغيل جميع المفاعلات النووية بحلول الشتاء المقبل.

كما أمرت الحكومة اليابانية بإنشاء عدد من المفاعلات النووية الجديدة، إلى جانب تطوير بعض المفاعلات القديمة، ووافقت السلطات الحكومية على إعادة تنشيط 17 مفاعلًا قائمًا بالفعل، ضمن الخطة الحكومية الجديدة، التي تسعى إلى إعادة الثقة في الطاقة النووية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر اليورانيوم الطاقة النووية المحطات النووية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات