20 أبريل 2024 17:47 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية وسط مخاوف نقص الإمدادات

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث عادت المخاوف بشأن نقص الإمدادات مع تصاعد الحرب الروسية في أوكرانيا.

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الأوروبي اليوم الثلاثاء، بنسبة 3.12% إلى حوالي 159 يورو لكل ميجاوات في الساعة، وقت نشر الخبر.

سعر الغاز البريطاني

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة بالقرب من 296 بنسًا لكل وحدة حرارية، بزيادة 4.43%، خلال تداولات اليوم الثلاثاء.

وقف صادرات الكهرباء من أوكرانيا

وأطلقت روسيا مزيدًا من الصورايخ ضربت أهدافًا مدنية في أنحاء أوكرانيا أمس الإثنين، الأمر الذي دفع كييف إلى وقف صادرات الكهرباء إلى بعض الدول المجاورة بسبب الهجمات، وزاد من قلق الأسواق بشأن المخاطر التي تتعرض لها البنية التحتية للبلاد، التي تنقل الغاز الروسي إلى أوروبا.

وتعد شحنات الغاز عبر أوكرانيا هي آخر الإمدادات الروسية المتبقية إلى أوروبا الغربية بعد إغلاق خطوط الأنابيب الرئيسية بما في ذلك "نورد ستريم" في أعقاب الحرب.

وتتعرض أسواق الطاقة الأوروبية إلى ضغط إضافي مع انخفاض مستويات المياه في الخزانات المائية في النرويج إلى جانب تعثر إنتاج الطاقة النووية في فرنسا، مما يدفع دول المنطقة إلى الاعتماد بشكل أكبر على إمدادات الغاز الطبيعي المسال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز سعر الغاز الأوروبي سعر الغاز البريطاني الغاز الطبيعي مخزونات عقود الغاز الأوروبي عقود الغاز البريطاني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات