25 أبريل 2024 22:45 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناءهيئة الاستثمار تستعرض الفرص الاستثمارية المصرية بمعرض في ألمانياوزارة التخطيط تشارك فى المنتدى الأفريقى للتنمية المستدامة بأديس أباباإنتاج السكر البرازيلي سيصل لأعلى مستوى له على الإطلاق هذا الموسمتعيين حسام الحراجي نائبًا لرئيس هيئة السلع التموينية لمدة عام
طاقة ومعادن

الألومنيوم يعاود الصعود عقب قرار الولايات المتحدة بحظر واردات المعدن الروسية

سعر الألومنيوم العالمي
سعر الألومنيوم العالمي

ارتفعت أسعار الألومنيوم بقوة لليوم الثاني على التوالي خلال تداولات الخميس، بعد أن أشارت تقارير إخبارية إلى أن الولايات المتحدة قد تحظر الواردات من روسيا.

يأتي التهديد الأمريكي في الوقت الذي تنظر فيه بورصة لندن للمعادن (LME) في منع المعدن الروسي من نظام التداول الخاص به، وتنتج روسيا حوالي 6% من الألومنيوم في العالم.

ارتفعت عقود الألومنيوم لأجل 3 أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 2.5% إلى 2361 دولارًا للطن (وقت نشر الخبر)، بعد ارتفاعه 3.1% يوم الأربعاء بعد أنباء عن حظر استيراد أمريكي محتمل.


ومع ذلك، ظلت أسعار المعدن المستخدم في التعبئة والتغليف والبناء والنقل منخفضة بنحو 15% هذا العام، وسط ضعف الطلب حيث تعيق الضوابط الصارمة لفيروس كورونا النمو في الصين، كما أن ارتفاع أسعار الفائدة يدفع أوروبا والولايات المتحدة نحو الركود.

ارتفعت مخزونات الألومنيوم في المستودعات المسجلة في بورصة لندن للمعادن إلى 351,900 طن، وهو أعلى مستوى منذ يوليو، لكنها تراجعت من حوالي مليوني طن في مارس من العام الماضي، نقلاً عن رويترز.

يُذكر أن الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على المنتج الرئيسي "روسال" في عام 2018 وحظرت بورصة لندن للمعادن تداول المعدن أيضًا، وقفزت أسعار الألومنيوم بنسبة 30% في غضون أيام قليلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الألومنيوم اليوم بورصة لندن للمعادن روسال روسيا الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات