18 مايو 2024 14:50 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير النقل يتابع أعمال تطوير الطريق الدولي الساحلي| صور

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى كامل الوزير وزير النقل، يرافقه اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكبارى، جولة تفقدية لمتابعة مشروع تطوير الطريق الدولي الساحلي في المسافة من دمياط حتى «جمصة / المنصورة الجديدة» بطول 40 كم.

ويتم تنفيذ طريق الخدمة الخرساني بعرض 12 مترًا، ليصبح الطريق في هذه المسافة 6 حارات بكل اتجاه منها 3 حارات للرصف الخرساني يخصص للشاحنات؛ لمواجهة زيادة عدد الشاحنات على الطرق والحمولات الثقيلة، بالإضافة إلى إنشاء 18 كوبرى علوي في الاتجاهين على طريق الخدمة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

كما تفقد الوزير، أعمال تنفيذ كوبري البستان على النيل، ويشمل إنشاء كوبرى توسعة بطول 1600 متر وعرض 17 مترًا بعدد 3 حارة مرورية فى كل اتجاه.

وتابع الوزير تطوير الطريق الدولى الساحلى فى المسافة من جمصة حتى بلطيم بطول 50 كم بعرض 16.50 متر اتجاه بلطيم، ويجري حاليًا رفع كفاءة الطريق الرئيسي باستخدام تقنية إعادة تدوير الرصف FDR.

وأشار وزير النقل، إلى أنه جار العمل على رفع كفاءة 7 قطاعات في المسافة من مطروح حتى السلوم بطول 240 كم، بالإضافة إلى إنشاء محور جديد جنوب الضبعة بطول 42 كم 5حارات فى كل اتجاه، مضيفًا أنه تم الانتهاء من كوبري الكيلو 6.5 فى بداية الطريق الدولي الساحلي من بورسعيد في اتجاه دمياط.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

ووجه الوزير، قيادات هيئة الطرق والكبارى بالصيانة الدورية للكبارى القائمة لتحمل الاحمال المرورية الواقعة عليها وسرعة التغطية بالرصف الأسفلتى للمسافات التى يتم كشطها بالطريق والنظافة وإزالة الأتربة وصيانة واستكمال العلامات الإرشادية والتحذيرية.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق الحالية، ومتابعة الخطة الشاملة التي تنفذها وزارة النقل لرفع كفاءة وتطوير الطريق الدولي الساحلي من بورسعيد إلى السلوم بطول 800 كم، لكونه الطريق الرئيسي للموانئ البحرية المصرية على البحر المتوسط «دمياط - بورسعيد - الإسكندرية»، ويمر بـ7 محافظات هى دمياط وبورسعيد والدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومطروح والمناطق الصناعية في «بورسعيد، ودمياط الجديدة، وجمصة، ومطوبس بكفر الشيخ»، والمدن الجديدة مثل «دمياط الجديدة، والمنصورة الجديدة، ورشيد الجديدة».

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة النقل الطريق الدولي الساحلي كامل الوزير تطوير الطريق الدولي الساحلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات