3 مايو 2024 01:46 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

«تحيا مصر» يوفر 40 طن مواد غذائية لرعاية الأسر المستحقة بقنا وأسوان

قوافل صندوق تحيا مصر
قوافل صندوق تحيا مصر

نظم صندوق «تحيا مصر»، قافلة جديدة وفرت 40 طنًا من المواد الغذائية الجافة لرعاية الأسر المستحقة في 3 مراكز بمحافظتي قنا وأسوان، ضمن سلسلة من قوافل الحماية الاجتماعية التى ينظمها الصندوق؛ لتخفيف أعباء المعيشة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية.

وقال تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي للصندوق، في تصريحات له اليوم الأحد، إن قوافل الحماية الاجتماعية يتم تنظيمها للأسبوع الرابع على التوالي، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت تكثيفًا لجهود الصندوق في توفير الدعم الغذائي والمستلزمات الدراسية للأسر المستهدفة، فضلًا عن تنظيم معارض «دكان الفرحة» لتوفير الملابس الجديدة لطلاب الجامعات الحكومية المعد لهم دراسة حالة اجتماعية في محافظات «الإسكندرية، والقليوبية، والقاهرة، والجيزة، وبني سويف، وجنوب الصعيد» حتى الآن.

وأضاف أن قافلة محافظتي قنا وأسوان، وفرت الدعم الغذائى لنحو 3500 أسرة فى مراكز قوص ودراو وكوم أمبو، في إطار التنسيق بين الصندوق ومؤسسات المجتمع المدني لخدمة أكبر عدد من الفئات المستحقة.

وأوضح أن قوافل الحماية الاجتماعية وفرت الأسبوع الماضي نحو 10 آلاف قطعة ملابس جديدة وأحذية لطلاب جامعة جنوب الوادي، فضلًا عن تجهيز 30 فتاة بمستلزمات الزواج.

وأشار إلى أن الدعم الغذائى يتم توفيره في إطار مبادرة «بالهنا والشفا»، إحدى أنشطة محور الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية، ورفع أعباء المعيشة عن كاهلهم، ويستفيد منها نحو 11.2 مليون مواطن سنويًا، ويتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي؛ لضمان وصول الدعم لمستحقيه، اعتمادًا على قواعد بيانات الأسر المستهدفة لدى الصندوق ومنظمات المجتمع المدني الشريكة.

وفى السياق ذاته، يستعد الصندوق، مساء اليوم الأحد، لتنظيم احتفالية «دكان الفرحة»، بسيدي براني في محافظة مطروح؛ لتجهيز 60 فتاة أولى بالرعاية بمستلزمات الزواج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التضامن الاجتماعي صندوق تحيا مصر تحيا مصر قوافل الحماية الاجتماعية الدعم الغذائي قنا أسوان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات