14 مايو 2024 15:16 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الجزائر تدعم قرار منظمة «أوبك بلس» بخفض إنتاج النفط

النفط
النفط

قال وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب، في تصريحات تليفزيونية، إن قرار منظمة الأوبك بلس الأخير لخفض الإنتاج هو قرار تاريخي، ويهدف إلى استقرار الأسواق.

ومن جانبه، قال الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول «أوابك»، علي بن سبت، إن قرار مجموعة «أوبك بلس» بخفض إنتاج النفط صائب وجاء في الوقت المناسب، مضيفًا أن القرار أخذ في الاعتبار حالة عدم اليقين التي تسيطر على أداء الاقتصاد العالمي، حيت يتوقع انخفاض معدل نموه بنحو 3% خلال عام 2023.

يذكر أن تحالف «أوبك+» كان قد أعلن خفض سقف إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميًا بدءًا من شهر نوفمبر المقبل حتى ديسمبر 2023 ، فيما يعد أكبر خفض للإنتاج منذ تفشي وباء كورونا، متوقعًا في تقرير سوق النفط لشهر أكتوبر 2022 أن ينمو الطلب على النفط خلال العام الجاري بمقدار 2.6 مليون برميل يوميًا.

ورجح التقرير نمو الطلب على النفط في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بـ1.4 مليون برميل يوميًا خلال 2022، ومتوقعًا نمو الطلب في الدول غير الأعضاء بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بـ1.3 مليون برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظمة الأوبك منظمة الأوبك النفط سوق النفط العالمي الجزاير سعر النفط أسعار النفط العالمية إنتاج النفط فيروس كورونا حجم الطلب على النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات