25 أبريل 2024 19:08 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

«Apple» تقرر وقف استخدام الرقائق الإلكترونية الصينية

شركة Apple
شركة Apple

أوقفت شركة «Apple» العملاقة للتكنولوجيا خططًا لاستخدام رقائق ذاكرة شركة « Yangtze Memory Technologies Co» الصينية في منتجاتها، بعدما شددت الولايات المتحدة الأمريكية ضوابط التصدير على شركات التكنولوجيا الصينية.

وأشارت صحيفة «Nikkei»، أن شركة «Apple» تخطط للبدء في استخدام رقائق ذاكرة فلاش «NAND» التي تنتجها «YMTC» في وقت مبكر من هذا العام، حيث كانت هذه الرقائق في الأصل مخصصة للاستخدام فقط في أجهزة في الصين.

وأضافت الولايات المتحدة الأمريكية في الأسبوع الماضي، شركة «YMTC» الصينية الممولة من الدولة، و30 كيانًا صينيًا آخر إلى قائمة الشركات التي لم يتمكن المسؤولون الأمريكيون من فحصها، مما أدى إلى تصعيد التوترات مع بكين.

وتستهدف الولايات المتحدة الأمريكية، إلى وقف التقدم العسكري عن طريق قطع إمدادات الصين من بعض رقائق أشباه الموصلات المصنوعة في أي مكان في العالم بمعدات أمريكية، ما دفعها لفرض عقوبات شديدة على شركات التكنولوجيا لديها.

وأقرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مجموعة شاملة من ضوابط التصدير، بما في ذلك إجراء لعزل الصين عن بعض رقائق أشباه الموصلات المصنوعة في أي مكان في العالم بمعدات أمريكية، مما وسع نطاق وصولها بشكل كبير في محاولة لإبطاء التكنولوجيا في بكين، والتقدم العسكري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التكنولوجيا شركات التكنولوجيا الصين رقائق أشباه الموصلات التقدم العسكري الرقائق الإلكترونية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات