5 مايو 2024 15:02 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بقيادة الفحم.. الصين تعتزم زيادة إمدادات الطاقة في البلاد

أرشيفية
أرشيفية

أفاد مسؤولون حكوميون في الصين، اليوم الاثنين، أن البلاد ستزيد بشكل كبير من قدرة إمدادات الطاقة المحلية وقدرتها الاحتياطية للسلع الرئيسية، مكررين سياسة ضمان الإمدادات واستقرار أسعار المواد الخام في البلاد.

وقال رن جينغ دونغ، نائب رئيس إدارة الطاقة الوطنية، خلال مؤتمر الحزب الشيوعي الصحفي، إن أكبر مستهلك للطاقة في العالم يعمل على تعزيز قاعدة إمداد محلية متنوعة، تتمحور حول الفحم مع تسريع تنمية موارد النفط والغاز الطبيعي المحلية، وفقًا لرويترز.

وأضاف رن، أن الدولة ستعزز نظام احتياطي الفحم والنفط، وتسريع أعمال البناء، خاصة لمراكز التخزين والمحطات لاستقبال الغاز الطبيعي، كما ستسرع الدولة في إقامة نظام احتياطي يجمع بين تلك الخاصة بالسلطات المركزية والمحلية.

من جانبه، قال الرئيس شي جين بينغ، في خطابه الافتتاحي، إن الصين ستنفذ بثبات أهدافها الخاصة بذروة الكربون والحياد، وبما يتوافق مع موارد الطاقة لديها، حيث تهدف الصين إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للموارد المحلية لتتجاوز 4.6 مليار طن من الفحم القياسي بحلول عام 2025، مقابل هدفها البالغ 4.41 مليار طن لعام 2022.

وكشف رن، أن مخزونات الفحم على مستوى البلاد بلغت أكثر من 170 مليون طن، ارتفاعًا من 159 مليون طن في مايو الماضي، حيث تفتخر الصين بحجم المخزون الوفير من الفحم بفضل الإنتاج المحلي القياسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات الفحم إمدادات الطاقة أكبر مستهلك للطاقة في العالم الصين الغاز الطبيعي احتياطي الفحم النفط الخام النفط سعر الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات