4 مايو 2024 12:37 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط عالميا قبيل بيانات المخزونات الأمريكية

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

ارتفعت أسعار النفط عالميا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وسط توقعات متفائلة بشأن الطلب، بينما تترقب الأسواق صدور بيانات مخزونات الخام الأمريكية.

أسعار النفط عالميا

ارتفعت عقود خام برنت الآجلة خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث صعد سعر عقد ديسمبر بنسبة 0.66%، ليسجل 90.62 دولار، كما سجل عقد خام غرب تكساس الأمريكي 83.76 دولار للبرميل، على ارتفاع بنسبة 1.13% «وقت نشر الخبر».

انتعاش الطلب الصيني

لاقت أسعار النفط دعمًا مع بوادر انتعاش الطلب الصيني، حيث حصلت شركة التكرير الخاصة «تشجيانغ بتروكيميكال كورب» على حصة إضافية من واردات النفط الخام لهذا العام تبلغ 10 ملايين طن، كما حصلت شركة «تشيم تشاينا ChemChina» التي تديرها الدولة على حصة إضافية قدرها 4.28 مليون طن، وهذا يعادل حوالي 104 ملايين برميل.

وأظهر تقرير معهد البترول الأمريكي الصادر، أمس الثلاثاء، انخفاض مخزونات النفط 1.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الـ14 أكتوبر الجاري، تزامنًا مع تراجع مخزونات البنزين 2.2 مليون برميل، وهبوط مخزون المقطرات 1.1 مليون برميل.

ومن المقرر صدور البيانات الرسمية لمخزونات النفط من قِبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم، مع توقعات بارتفاع المخزونات 2.5 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا سعر برميل النفط اليوم الطلب على النفط مخزونات النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات