28 أبريل 2024 23:17 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«أوراسكوم للاستثمار» تعتزم ضخ 100 مليون دولار في المغرب «تفاصيل»

المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس

أعلن المهندس نجيب ساويرس، أن شركة أوراسكوم للاستثمار تعتزم ضخ 100 مليون دولار في المغرب كبداية إذا توفرت الفرصة المناسبة.

«أوراسكوم للاستثمار» تعتزم ضخ 100 مليون دولار في المغرب «تفاصيل»

كما أشار ساويرس على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي الأفريقي (Choiseul) المنعقد في الدار البيضاء إلى توجه الشركة لدراسة الاستثمار بمحطات شحن السيارات الكهربائية، ومحطات الطاقة الشمسية، والصناعات الغذائية.

وأضاف ساويرس إلى أن شركة أوراسكوم للاستثمار تستعد للدخول إلى السوق المغربية، خلال السنوات القريبة المقبلة، لو وجدنا مجالاً مفتوحاً ليس فيه منافسة كبيرة، لكننا لن ندخل في مشروع يتطلب استثمارات تفوق 100 مليون دولار كمرحلة أولى»، وذلك وفقًا للشرق بلومبرج.

المغرب يستعد لبناء مصنع لبطاريات المركبات الكهربائية

وأوضح أيضًا أن التكنولوجيا هى أبرز القطاعات التي يدرس الاستثمار فيها، ويأتي على رأسها شحن السيارات الكهربائية، مشيرًا إلى أن المغرب يستعد لبناء مصنع لبطاريات المركبات الكهربائية، فلو أضافت الجهة المعنية لهذه الفرصة الاستثمارية حق إنشاء محطات لشحن هذه السيارات؛ فنحن مهتمون جداً للدخول بهذا المشروع.

وتابع ساويرس: «لدينا شركة تستثمر في الطاقة الشمسية البديلة، والمغرب يحتوي على فرصة مهمة بهذا المجال. كذلك الأمر بالنسبة لإقامة مشاريع صناعات غذائية، على مثال مصنع السكر الذي نملكه ونديره في مصر، بالإضافة إلى قطاع السياحة والفنادق النشط جدا، كلها فرص مهمة، لكن ليس لدينا التزام مؤكّد بمشروع محدّد حتى الآن».

وكشف رجل الأعمال أيضًا عن اجتماعٍ سيعقده مع وزير الاستثمار، مضيفاً أنَّها «ستتوضح من خلال صورة الفرص الاستثمارية المتاحة».

أسواق للمعلومات مصر 2030
المهندس نجيب ساويرس شركة أوراسكوم للاستثمار المنتدى الاقتصادي الأفريقي محطات شحن السيارات الكهربائية محطات الطاقة الشمسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات