14 مايو 2024 12:15 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أمريكا تعتزم الإفراج عن 15 مليون برميل نفط ردا على قرار السعودية بخفض الإنتاج

أرشيفية
أرشيفية

تخطط إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، للإفراج عما يتراوح بين 10 ملايين إلى 15 مليون برميل نفط من الاحتياطي الاستراتيجي، وذلك وفقًا لما ذكرته "بلومبرج" عن مصادر خاصة.

توازن الأسواق

تهدف تلك الخطوة لتحقيق توازن الأسواق ومنع أسعار البنزين من الارتفاع أكثر، وسيكون ذلك أحدث إصدار من الاحتياطي الاستراتيجي ضمن البرنامج البالغ قدره 180 مليون برميل والذي بدأ في مايو الماضي.

كما أشارت المصادر إلى أن الإدارة الأمريكية، مازالت تدرس فرض قيود على صادرات الوقود، من أجل الاحتفاظ بالمزيد من البنزين والديزل داخل الولايات المتحدة.

وحسبما نقلت "رويترز"، قال "ديفيد تورك" نائب وزير الطاقة الأمريكي الأسبوع الماضي إن الإدارة الأمريكية يمكنها الاستفادة من الاحتياطي الاستراتيجي في الأسابيع والأشهر المقبلة، لتحقيق استقرار أسواق النفط.

يذكر أن منظمة أوبك بلس، التي تضم كبار منتجي النفط عالميا، قررت خفض إنتاجها بواقع مليوني برميل يوميا، بداية من نوفمبر المقبل، وهي الخطوة التي تلقى تأييدا من السعودية وروسيا، بينما تعارضها الإدارة الأمريكية.

ويأتي تنفيذ قرار خفض الإنتاج في توقيت حرج لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قبل موعد انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، حيث تخشى أن يتسبب ذلك في زيادة أسعار النفط داخل الولايات المتحدة، واستغلال ذلك سياسيا لصالح الخصوم الجمهوريين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جو بايدن الاحتياطي الاستراتيجي النفط السحب من احتياطيات النفط أسعار البنزين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات