10 مايو 2024 08:20 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي: «لولا تشغيل حقل ظهر وفضل ربنا علينا كان زمان مصر مطفية»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تفاعل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع كلمة رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الاقتصادي، حينما استشهد بمقولة المفكر جمال حمدان فى شخصية مصر، التي استند إليها ، ومفادها: «المأساة الحقيقية، أن مصر، لا تأخذ فى مواجهة الأزمات الجذرى الراديكالى قط، إنما الحل الوسطى المعتدل، أى المهدئات والمسكنات المؤقتة.. والنتيجة أن الأزمة تفاقم وتتراكم أكثر».

و قال الرئيس السيسي: «من فضلكم يجب التنبيه أن ذلك كان قبل عام 1967.. أرجو أن تتفهموا أنه قبل قبل الحرب، كانت المسالة كلها من 62 إلى 67 وأزمة اليمن وتدخلنا فيها".

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أهمية حقل ظهر، معقبًا: «عاوز أقولكم.. مش الفكرة ولا القدرة.. الفضل بتاع ربنا علينا.. لولا حقل ظهر كان زمان مصر مطفية.. مفيش فلوس ندفع كل سنة 2 مليار دولار شهريا من أجل تشغيل محطات الكهرباء، وده بالسعر القديم».

السيسي: «لولا تشغيل حقل ظهر وفضل ربنا علينا كان زمان مصر مطفية»

جاء ذلك خلال تعليق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على كلمة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الاقتصادي، وعلق الرئيس السيسي، على دور حقل ظهر في دعم الدولة المصرية، قائلًا: «ترسيم الحدود في البحر المتوسط مع قبرص واليونان.. وفى البحر الأحمر في السعودية.. كان له دور كبير في عمل الحقل.. لولا ترسيم الحدود مكنشي فيه شركات تعمل تنقيب.. ترسيم الحدود ده أول حاجة».

الرئيس السيسي: لولا اكتشاف حقل ظُهر لكانت مصر «مُظلمة»

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي، أن حقل ظهر لم يكن واقعًا الآن، إذا لم نرسم الحدود البحرية في البحر المتوسط مع قبرص واليونان، وفى البحر الأحمر مع السعودية، موضحًا أنه لولا ترسيم الحدود لم تكن الشركات تعمل في التنقيب».

وتابع: «استغرق تنفيذ حقل ظهر خلال 18 شهر فقط، رغم أن الشركة كانت توقع تنفيذه خلال 5 سنوات»


أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي المؤتمر الاقتصادي حقل ظهر كلمة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات