19 أبريل 2024 06:15 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

غدًا.. انعقاد الاجتماع الوزاري لمنتدى الدول المصدرة للغاز برئاسة مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

يُعقد غدًا الثلاثاء بالقاهرة، الاجتماع الـ24 لوزراء منتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي برئاسة طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ورئيس المجلس الوزاري للمنتدى في دورته الحالية.

ويأتي الاجتماع الـ24 لوزراء منتدى الدول المصدرة للغاز بعد انتهاء اجتماعات المجلس التنفيذي للمنتدى بحضور ممثلي الدول الأعضاء خلال اليومين الماضيين، ومن المقرر أن يشارك في الاجتماع الوزاري كل من وزراء الطاقة ورؤساء وفود الدول أعضاء المنتدى والمراقبين.

وتشارك كل من «مصر، والجزائر، وقطر، وروسيا، وإيران، وغينيا الاستوائية، وترينداد، وتوباجو، وفنزويلا، ونيجيريا، وبوليفيا» كأعضاء بالمنتدى، ويشارك بصفة مراقب كل من «الإمارات، والعراق، وماليزيا، وأذربيجان، وإنجولا، وموزمبيق».

وكان وزير البترول، قد استقبل في وقت سابق محمد هامل، الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز؛ لبحث الترتيبات النهائية لانطلاق اجتماع وزراء المنتدى غدًا الثلاثاء.

وأشاد الأمين العام للمنتدى بجهود مصر والترتيبات المتميزة التي اتخذتها وزارة البترول والثروة المعدنية لاستضافة هذا الاجتماع، وخروجه بشكل ناجح، مؤكدًا أهمية الدور المصري في المنتدى.

وأكد الملا، أهمية انعقاد الاجتماع الوزاري الذي يضم كبريات الدول المصدرة للغاز عالميًا في وقت تتجسد فيه الأهمية البالغة للطاقة عالميًا وتحديات تأمين إمداداتها، بما يؤكد على أهمية التعاون الإقليمي والدولي في هذا المجال؛ لتحقيق التنمية والازدهار والوفاء بمتطلبات الشعوب.

ولفت إلى أن انعقاد الاجتماع قبل قمة المناخ COP27 في مصر يعد فرصة متميزة للتأكيد على دور الغاز الطبيعي في تحقيق التوازن بين متطلبات أمن الطاقة والتحول للطاقة منخفضة الكربون، وأن صناعة الغاز تعمل على برامج لخفض الكربون في كل الأنشطة لتحقيق الاستدامة والمسؤولية البيئية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البترول الغاز مصر منتدى الدول المصدرة للغاز الغاز الطبيعي طارق الملا تصدير الغاز COP27 قمة المناخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات