3 مايو 2024 03:33 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مهمة شاقة تنتظر سوناك.. نصف سكان بريطانيا يعانون أزمة تكلفة المعيشة

ريشي سوناك
ريشي سوناك

كشفت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني، اليوم الثلاثاء، أن نسبة متزايدة تتجاوز نصف سكان البلاد تعاني بشدة خلال أزمة ارتفاع تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة.

وأوضحت البيانات، أن نحو نصف البالغين من سكان المملكة المتحدة يواجهون صعوبات في تحمل فواتير الطاقة أو الإيجار أو أقساط الرهن العقاري.

وتظهر البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات أن نحو 45 % من البالغين الذين قاموا بدفع فواتير الطاقة لشهر سبتمبر الماضي قد وجدوا صعوبات في تحملها، ارتفاعًا من 40 % في شهر يونيو السابق.

وأفادت البيانات أن نحو 30 % ممن يدفعون الإيجارات أو الرهون العقارية يجدون صعوبة في تحملها، مقارنة بنحو 26 % في نفس الفترة.

وكانت النسبة أعلى في الأفراد ذوي الإعاقة، والتي بلغت 55 % ممن وجدوا صعوبات في دفع فواتير الطاقة، بينما يجد نحو 36 % منهم صعوبات في دفع الإيجارات أو أقساط الرهون العقارية.

وبحسب التقرير، فقد قدرت هيئة السلوك المالي في بريطانيا، أن نحو 7.8 مليون شخص، أو 6 من كل 10 أشخاص، يجدون صعوبة في الالتزام بسداد فواتيرهم.

في المقابل، أظهرت بيانات منفصلة صادرة عن مكتب الإحصاء الوطني، أن أسعار بعض المواد الغذائية في المتاجر قد ارتفعت بنسبة 17 % على أساس سنوي، مقابل زيادة بنسبة 7 % فقط قبل عام.

كما ارتفعت بعض المواد الغذائية بقوة، مثل الزيوت النباتية والتي قفزت بنحو 65 %، كما ارتفعت أسعار المكرونة بنسبة 60 %، والشاي بنسبة 46 %.

وكان معدل التضخم السنوي في المملكة المتحدة قد ارتفع إلى 10.1 % في سبتمبر، وهو أعلى من المعدل السنوي البالغ 9.9 % في أغسطس، في وقت يعاني فيه الاقتصاد من تداعيات ارتفاع الأسعار لا سيما فواتير الكهرباء، بحسب رويترز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ريشي سوناك تكلفة المعيشة المملكة المتحدة أزمة الطاقة الأزمة الروسية الأوكرانية التضخم في بريطانيا الركود في بريطانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات