28 مارس 2024 19:30 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ألمانيا تتوسع في توليد الكهرباء باستخدام الفحم لتأمين احتياجات الشتاء

توليد الكهرباء بالفحم
توليد الكهرباء بالفحم

تسعى ألمانيا إلى إنتاج نحو 3 جيجاواط من الكهرباء باستخدام الفحم، لضمان إمدادات كهربائية كافية في الشتاء، وسط تقلص إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا.

وتعمل شركة «Utility Steag GmbH» على إضافة 4 محطات كهرباء تعمل بالفحم الصلب بقدرة 2.5 جيجا واط إلى السوق خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

كما قالت «Uniper SE»، إنها تعمل على إطالة أمد العمليات في محطة "شولفن سي" لتوليد الكهرباء باستخدام الفحم الصلب بقدرة 345 ميجا واط.

وأشارت وكالة بلومبرج، أن الحكومة الألمانية تخطط لتوليد الكهرباء بالفحم في محاولة لتوفير الغاز، حيث تحتاج ألمانيا لتأمين مزيد من واردات الغاز لتجاوز الشتاء دون نقص في الإمدادات، رغم اكتمال التخزين لديها.

وتخطط ألمانيا لإعادة عمل 6.9 جيجاواط باستخدام الفحم الصلب، و1.9 جيجاواط باستخدام الفحم البني لتعزيز الإمدادات، في خطوة من شأنها إبطاء مسيرة البلاد لتحقيق أهدافها المتعلقة بوقف الاعتماد تدريجيًا على الوقود الأحفوري بحلول 2038.

وأقرت الحكومة الشهر الماضي لائحة تمكن العودة لتوليد الكهرباء باستخدام الفحم في السوق حتى 31 مارس 2024 كحد أقصى.

وتواجه ألمانيا ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الطاقة، على خلفية توقف إمدادات الغاز الروسي الذي كانت تعتمد عليه بنسبة 55% في تلبية احتياجاتها قبل بداية الأزمة الروسية الأوكرانية، وقفز معدل التضخم في ألمانيا خلال سبتمبر الماضي إلى 10%، مسجلًا أعلى مستوى منذ خمسينيات القرن العشرين، مدفوعًا بارتفاع أسعار الطاقة والمواد الغذائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم إمدادات الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي توليد الكهرباء أسعار الطاقة الأزمة الروسية الأوكرانية المواد الغذائية معدل التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات