20 أبريل 2024 14:38 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أمريكا: روسيا ستواجه غضب عالمي إذا تراجعت عن تمديد اتفاقية الحبوب

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، إن روسيا ستواجه غضبًا وانتقادات إذا تراجعت عن اتفاقية الحبوب الزراعية مع أوكرانيا، والتي تسمح بتصدير الحبوب للأسواق الخارجية.

وتمتد الاتفاقية، التي يطلق عليها «مبادرة حبوب البحر الأسود»، لمدة 120 يومًا بين موسكو وكييف تحت رعاية الأمم المتحدة، وتنتهي مدتها في 19 نوفمبر، حيث تريد الامم المتحدة تمديد الاتفاقية لمدة عام، إلا أن روسيا غير راضية عن بعض جوانبها، الأمر الذي يثير الشكوك حول رغبة الكرملين في مواصلة العمل بها.

وأوضح بلينكين، أنه إذا اتخذت روسيا قرارها بعدم التمديد، فهو قرار سيقابل بغضب كبير من البلدان في جميع أنحاء العالم التي تستفيد من الحبوب الأوكرانية، وخاصة البلدان النامية في نصف الكرة الجنوبي، حسبما أشارت «trenddetail».

وأضاف الوزير، أنه من مصلحة الجميع التأكد من أن هذه الحبوب يمكن أن تستمر في مغادرة أوكرانيا، مؤكدًا أن بلاده ستعمل كل ما في وسعها للحفاظ على الاتفاقية، ومشيرًا إلى أن ثلثي الشحنات ذهبت إلى البلدان التي في أمس الحاجة إليها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية الأمم المتحدة الغزو الروسي الحرب في أوكرانيا روسيا أوكرانيا أكبر منتج للقمح الولايات المتحدة السلع الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات