27 أبريل 2024 22:40 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تزيح السعودية وتصبح ثاني أكبر مورد نفطي إلى الهند خلال سبتمبر

النفط - ارشيفية
النفط - ارشيفية

كشفت مصادر تجارية وبيانات الشحن، أن واردات الهند النفطية من الشرق الأوسط، تراجعت إلى أدنى مستوى لها في 19 شهرًا خلال سبتمبر 2022، بينما انتعشت الواردات الروسية، وإن كان إجمالي الواردات قد تأثر إزاء انقطاع التكرير.

وأظهرت البيانات تتبع الشحن، أن العراق ظل أكبر مورد للهند، في حين تفوقت روسيا على السعودية كثاني أكبر مورد، بينما انخفض إجمالي واردات الهند من النفط في سبتمبر إلى أدنى مستوى في 14 شهرًا عند 3.91 مليون برميل يوميًا، بانخفاض 5.6% عن العام السابق، بسبب الصيانة في مصافي التكرير مثل "Reliance Industries" و"Indian Oil Corp".

وعلى وجه التحديد، فقد تراجعت واردات الهند من الشرق الأوسط إلى نحو 2.2 مليون برميل يوميًا، بانخفاض 16.2% عن أغسطس، بينما زادت الواردات من روسيا 4.6% إلى نحو 896 ألف برميل يوميًا بعد انخفاضها في الشهرين السابقين، حسبما أفادت وكالة رويترز.

وقال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، في وقت سابق من الشهر الجاري، إن العالم سيظل بحاجة إلى النفط الروسي لتلبية الطلب المرتفع، إذ تتوقع الوكالة نمو الاستهلاك العالمي من النفط بمقدار 1.7 مليون برميل يوميًا في 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الهند النفطية مصافي التكرير وكالة الطاقة الدولية النفط الروسي الاستهلاك العالمي من النفط النفط الخام خام برنت سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات