5 مايو 2024 20:04 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الحكومة الأمركية تدرس قطع إمدادت المياه على بعض الولايات الغربية

أرشيفيةِ
أرشيفيةِ

قالت الحكومة الأمريكية، إنها قد تقطع إمدادات المياه في ولايات «كاليفورنيا، وأريزونا، ونيفادا» المتواجدة بالغرب؛ لحماية نهر كولورادو والخزانات الرئيسية من الإفراط في الاستخدام، والجفاف، والتغير المناخي، بجانب الحفاظ على إنتاج الطاقة الكهرومائية في أكبر خزانين في البلاد.

وأوضح مكتب الاستصلاح الأمريكي، حسبما أشارت وكالة رويترز، أن هناك 3 خطط عمل محتملة، واحدة بفرض تخفيضات، وأخرى بالسماح للولايات الغربية بوضع خطة تخفيض بمفردها، أو خيار ثالث والأقل احتمالًا بعدم اتخاذ أي إجراء.

وقالت وزيرة الداخلية ديب هالاند، في بيان صحفي، إن الإدارة الأمريكية ملتزمة باتخاذ إجراءات فورية وحاسمة ضرورية؛ لحماية نظام نهر كولورادو وكل من يعتمدون عليه، لاسيما بعدما حدد المكتب الأمريكي موعدًا نهائيًا في منتصف أغسطس الماضي لـ7 ولايات غربية للتفاوض بشأن التخفيضات الخاصة بها، أو ربما مواجهة تخفيضات إلزامية.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات السبع تعمل بموجب ميثاق عمره 100 عام لتوزيع مياه نهر كولورادو، لكن هذه الاتفاقية تعرضت لضغوط متزايدة من أسوأ جفاف منذ 1200 عام، والذي تفاقم بسبب تغير المناخ.

وتشمل التدابير المحتملة الأخرى تعديل العمليات في سد هوفر الذي يشكل أكبر خزان في البلاد لبحيرة ميد، وتقليل كمية المياه المنبعثة من سد غلين كانيون، ثاني أكبر خزان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجفاف الطاقة الكهرومائية التغير المناخي إمدادات المياه الطاقة المتجددة الولايات المتحدة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات