6 مايو 2024 16:01 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

18 محطة شحن سيارات كهربائية لخدمة الوفود المشاركة في COP 27

COP 27
COP 27

أعلن أحمد الملا نائب الرئيس التنفيذى ﻹحدى شركات الطاقة المتجددة المشاركة في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ COP27، عن توفير18 محطة شحن للسيارات الكهربائية بمدينة شرم الشيخ لخدمة الوفود المشاركة فى المؤتمر، علاوة على أنه سيتم توفير عدد كبير من السيارات الكهربائية خلال أيام الموتمر.

18 محطة شحن سيارات كهربائية لخدمة الوفود المشاركة في COP 27

جاء ذلك خلال ندوة تثقيفية حول أهمية التحول للطاقة النظيفة في مصر، مشيرًا إلى أنه تم تطوير محطة طاقة شمسية بمدينة شرم الشيخ لإمداد الطاقة الكهربائية لجميع قاعات الموتمر.

وأوضح أن إجمالي قدرة المحطة أصبحت 6 ميجا وات وتم ربطها بالشبكة بالتنسيق مع شركة القناة لتوزيع الكهرباء، ومن المقرر أن توفر المحطة الطاقة الكهربائية لحوالي 5 آلاف منزل بشرم الشيخ.

ومن ناحيتها، قالت ثريا حسن رئيس قطاع التطوير بإحدى الشركات المشاركة، إن مصر تقدم للمستثمرين سواء المحليين أو الأجانب بيئة استثمارية متميزة بالمقارنة بالدول اﻷخرى، مؤكدة أن مصر نجحت من خلال التعاون مع القطاع الخاص فى تنفيذ خطتها لوصول نسبة مشاركة الطاقة المتجددة لـ 20 % من إجمالى الطاقة المولدة عام 2022.

استثمارات القطاع الخاص في الطاقة المتجددة بمصر تبلغ حاليًا 2 مليون و800 ألف دولار

اقرأ أيضاً

وأفادت بأن استثمارات القطاع الخاص في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة بمصر تبلغ حاليًا 2 مليون و800 ألف دولار، مشيرة إلى أن هناك مشروعات جديدة قيد التنفيذ فى مصر بقدرة 700 ميجا وات فى ظل زيادة الطلب على الطاقة النظيفة بسبب الظروف اﻷقتصادية التى يمر بها العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قمة المناخ وزارة الكهرباء الطاقة المتجددة 18 محطة شحن سيارات كهربائية خدمة الوفود المشاركة في COP 27 مدينة شرم الشيخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات