15 مايو 2024 09:54 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اليوم.. بدء فعاليات النسخة الـ31 من معرض مصر للطاقة Egypt Energy

معرض مصر للطاقة
معرض مصر للطاقة

تفتتح مصر اليوم الأحد، النسخة الـ31 من معرض ومؤتمر مصر للطاقة Egypt Energy والذي سيستمر خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى 1 من نوفمبر المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية تحت شعار الثقة في التحول إلى مستقبل بطاقة نظيفة ومستدامة بحسب ما أعلنته شركة إنفورما ماركتس خلال المؤتمر الصحفي.

مصر تطلق معرض مصر للطاقة Egypt Energy بنسخته الـ31

يأتي ذلك المعرض تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ووزارة البيئة و وزارة التجارة والصناعة ، وبحضور هبة معتوق رئيسة المركز الإعلامي بوزارة البيئة، وراما حمصي مديرة معرض مصر للطاقة وممثلين عن الشركات الراعية للحدث.

المعرض يهدف لتسليط الضوء على الانتعاش الأخضر فى مصر فى إطار رؤية مصر 2030 وتزامنًا مع إستضافة مصر لأول مرة لمؤتمر قمة المناخ COP 27 في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

تخصيص جناح للمشروعات الناشئة و للشركات الصغيرة والمتوسطة

ومن المقرر أن يتم تخصيص جناح للمشروعات الناشئة و للشركات الصغيرة والمتوسطة لعرض أحدث التقنيات والحلول الرائدة التي من شأنها أن تساعد في تغيير وجه قطاع الطاقة، كما يتضمن المعرض عرضاً لأحدث التقنيات والحلول الرائدة للطاقة بمشاركة عدد كبير من العارضين من الشركات المتخصصة في المجال، ومن أبرز الدول المشاركة في المعرض ألمانيا وإيطاليا والهند وتركيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن مصر تخطي خطوات كبيرة لمواجهة التغيرات المناخية عن طريق إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، والعمل علي برنامج شامل لإصلاح الطاقة، بالإضافة إلي وجود برنامج خاص بالتحكم في التلوث الصناعي والذي يهدف إلي التحول إلي الصناعة الخضراء.

وممن المقرر أن تتضمن الأجندة الخاصة بالمؤتمر تسليط الضوء على مختلف الموضوعات المرتبطة بمجال الطاقة، حيث يتضمن اليوم الأول موضوعات عن توليد ونقل وتوزيع الطاقة، واليوم الثاني عن الاستدامة والطاقة المتجددة، واليوم الثالث عن الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتمويل مشروعات الطاقة، وذلك بمشاركة عدد من المتخصصين والخبراء في مجالات الطاقة، منهم د. عاطر حنورة، رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص في وزارة المالية، المهندس أشرف زيتون ممثل برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر في مصر، المهندسة لمياء عبد الحكيم، رئيس المشروعات الخاصة في الشركة المصرية لنقل الكهرباء، المهندسة إيمان رشاد، رئيس قطاع دراسات ربط محطات القطاع الخاص في الشركة المصرية لنقل الكهرباء، الدكتور جورج وانج الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في شركة إنفيجين لطاقة الرياح.

المناخ هذا العام في مصر يعتبر وجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية والمحلية

علمًا أن المناخ هذا العام في مصر، يعتبر وجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية والمحلية خاصةً بمجالات الطاقة المتجددة ، وفي مجالات الطاقة المختلفة وهو الأمر الذي وضعته الحكومة المصرية ضمن أولوياتها، حيث أنه في عام 2017، اصدرت مصر قانون استثمار تاريخي من شأنه تحديث وتقليل الحواجز أمام كيفية استثمار الشركات الدولية وتشغيلها في مصر، حيث ان الاستثمار في الطاقة المتجددة حاليًا بلغ حوالي 39.5 مليار جنيه مصري سنويًا حتى عام 2030.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معرض مصر للطاقة معرض مصر للطاقة Egypt Energy بنسخته الـ31 المشروعات الناشئة و للشركات الصغيرة والمتوسطة المناخ وجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية والمحلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات