29 أبريل 2024 16:51 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع إنتاج وصادرات النفط الروسي خلال أكتوبر 2022

النفط
النفط

تراجع إنتاج وصادرات النفط الروسي في أكتوبر 2022، ومن المتوقع حدوث المزيد من التراجع في الإنتاج؛ بسبب حظر الاتحاد الأوروبي المتوقع في أوائل ديسمبر المقبل، حسبما ذكرت صحيفة كومرسانت بيزنس اليومية، اليوم الاثنين.

وأوضحت الصحيفة، أن إنتاج النفط الروسي أثبت قدرته على الصمود حتى الآن في مواجهة العقوبات الغربية المفروضة على أوكرانيا، لكن دول الاتحاد الأوروبي التي كانت مستهلكًا أساسيًا للخام الروسي لعقود من الزمن ستتوقف عن شرائه اعتبارًا من 5 ديسمبر 2022 بموجب الحظر الذي فرضته الكتلة.

وأشارت كوميرسانت، نقلًا عن وكالة الإحصاء الروسية، أن إنتاج روسيا النفطي في أكتوبر بلغ 1.47 مليون طن من النفط يوميًا، أي ما يعادل 10.78 مليون برميل يوميًا، انخفاضًا من 10.8 مليون برميل يوميًا في سبتمبر الماضي.

وانخفضت صادرات النفط الروسية المنقولة بحرًا وخطوط الأنابيب بنسبة 2% من سبتمبر الماضي، إلى حوالي 640 ألف طن يوميًا «4.7 مليون برميل يوميًا»، وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

اقرأ أيضاً

وأرجعت الصحيفة، أسباب انخفاض الإنتاج إلى انهيار الإنتاج في مشروع «سخالين 1» البحري في المحيط الهادئ، والذي تخلت عنه شركة «إكسون موبيل» بعدما أرسلت موسكو آلاف القوات إلى أوكرانيا في فبراير 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الروسي صادرات النفط الروسي الاتحاد الأوروبي سعر النفط اليوم أسعار النفط الخام الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات