4 مايو 2024 19:39 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الإمارات: «أوبك بلس» حريصة على إمداد العالم بالنفط الذي يحتاجه

منظمة أوبك بلس
منظمة أوبك بلس

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، اليوم الاثنين، إن منظمة «أوبك بلس» حريصة على تزويد العالم بإمدادات النفط التي يحتاجها، مؤكدًا حرص تحالف كبار المنتجين لتحقيق التوازن بين الأسواق.

وأفاد المزروعي، حسبما ذكرت رويترز، أن «أوبك بلس» ستظل دائمًا منظمة فنية موثوقة لتحقيق التوازن بين العرض والطلب على النفط.

من جانبه، قال مبعوث الطاقة الأمريكي عاموس هوشستين، إن الطاقة يجب أن يتم تسعيرها بطريقة تسمح بالنمو الاقتصادي، وأن يكون هناك حاجة إلى مزيد من الاستثمار في قطاع النفط والغاز الطبيعي، مضيفًا أن العلاقة بين الولايات المتحدة والإمارات قوية وطويلة الأمد ودائمة بين البلدين.

وأشار وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن السعودية والإمارات، وهما من أكبر منتجي النفط في العالم، تعززان الإنتاج والتكرير وتعملان على إنتاج الهيدروجين النظيف، وتحقيق التوازن في سوق النفط.

واتفقت «أوبك بلس» في بداية الشهر الجاري، على تخفيضات حادة في إنتاج النفط، وكبح الإمدادات في سوق ضيقة بالفعل، ما تسبب في تدهور العلاقات بشكل حاد مع الغرب، حيث وصفت الإدارة الأمريكية القرار المفاجئ بأنه قصير النظر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إمدادات النفط قطاع النفط الغاز الطبيعي النمو الاقتصادي الهيدروجين النظيف أكبر منتجي النفط المملكة العربية منظمة الأوبك السعودية سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات