12 مايو 2024 10:20 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أستراليا تدرس إجراءات للسيطرة على أزمة أسعار الطاقة في البلاد

أرشيفية
أرشيفية

كشف وزير الخزانة الأسترالي جيم تشالمرز، اليوم الأحد، أن حكومة بلاده تدرس اتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة على تأثير تكاليف الطاقة الناجمة عن ارتفاع قياسي في أسعار الغاز والكهرباء بالبلاد في الأشهر المقبلة.

وقال تشالمرز، في تصريحات تلفزيونية نقلتها وكالة بلومبرج، إن الحكومة تتطلع إلى وضع قواعد سلوك إلزامية لصناعة الغاز، وتدرس كل من قواعد العرض والتسعير، مشيرًا إلى أنه لا يستبعد تحديد سقف الأسعار، أو الدعم المباشر للأسر في أستراليا، مشيرًا إلى أن الإجراءات المحتملة تشمل أيضًا الضرائب وعمليات التنظيم.

قدم الوزير ميزانيته الأولى الأسبوع الماضي، والتي تضمنت ارتفاعًا بنسبة 20% في أسعار الطاقة بالتجزئة في أواخر عام 2022، وزيادة أخرى بنسبة 30% في عام 2023-2024، وعليه فقد واجه بعض الانتقادات لعدم تقديمه دعم يكفي لمساعدة الأستراليين على مواجهة ارتفاع الأسعار، لكنه قال إنه فعل كل ما في وسعه للأسر دون المخاطرة بتفاقم التضخم.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على جعل تأثير ارتفاع الأسعار أقل سوءًا، لكنها لن تعطي تنبؤ بموعد بدء تراجع الأسعار، مضيفًا أن الغزو الروسي لأوكرانيا كان له تأثير شديد بشكل غير متوقع على سوق الطاقة.

كما أكد وزير الطاقة الأسترالي كريس بوين، أن الغزو فرض ضغوطًا كبيرة غير مسبوقة على أسعار الطاقة، ليس فقط داخل البلاد، وإنما في سوق النفط العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الضرائب أسعار الغاز أسعار الطاقة التضخم الغزو الروسي لأوكرانيا سوق النفط العالمي سعر النفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات