29 أبريل 2024 01:36 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«القوى العاملة»: إعانات الطوارئ للعمال تجاوزت ملياري جنيه في 20 سنة

وزير القوى العاملة يرأس مجلس إدارة صندوق الطوارئ
وزير القوى العاملة يرأس مجلس إدارة صندوق الطوارئ

أعلن مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ، برئاسة وزير القوى العاملة حسن شحاتة، في اجتماعه اليوم الثلاثاء، عن حجم الإعانات المنصرفة للعاملين بالمنشآت من الصندوق، منذ تأسيس الصندوق في يونيو 2002، وحتى نهاية سبتمبر 2022.

وبلغت الإعانات نحو 2 مليار و162 مليون جنيه، استفاد منها 421 ألفاً و616 عاملاً يعملون في 3962 منشأة منذ تأسيسه.

وأكد الوزير خلال اللقاء، أن صندوق الطوارئ أنشئ بغرض حماية منشآت القطاع الخاص المتعثرة في أوقات الأزمات، وإعانتها على الوفاء بأجور ورواتب عامليها، وهو مستعد في كل الأوقات لمساعدة اي شركة تتقدم بطلب إعانة أينما تعثرت، وفق الشروط واللوائح المنظمة لعمل الصندوق.

وأوضح شحاتة، أننا جميعا في دولة واحدة، وحريصون على استقرارها وتقدمها، موضحاً، أنه في إطار هذا التوجه والحزمة الاجتماعية الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة منذ أيام، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، هناك أيضا دعم مستمر وإضافي للعمالة غير المنتظمة، من حسابات الرعاية الاجتماعية والصحية الخاصة بها، والتابعة للوزارة ومديرياتها تنسيقا مع كافة الجهات المختصة.

اقرأ أيضاً

وناقش المجلس، بنود جدول أعماله وعلى رأسها، الأوضاع المالية للصندوق، وكذلك تطور الإعانات المنصرفة للعاملين بالمنشآت، وذلك وفقاً للضوابط الواردة باللائحة التنفيذية للقانون الصادر بإنشاء الصندوق بشأن منح الإعانات، التي تحدد تلك الإعانات بواقع 100% من الأجر الأساسى للعامل، وبحد أدنى 600 جنيه مصري شهريًا.

وأثني أعضاء المجلس، على توجهات الدولة في رعاية وحماية مواطنيها وقت الأزمات والتحديات، وذلك في ظل الظروف الراهنة التى يمر بها العالم أجمع، مما يزيد من أهمية دور صندوق الطوارئ في دعم المنشآت المتعثرة والعاملين بها.

يذكر أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال أنشأ بقرار من رئيس الجمهورية بالقانون رقم ١٥٦ لسنة ٢٠٠٢ بحيث تكون له الشخصية الأعتبارية العامة ويتبع وزير القوى العاملة ليقدم إعانات للعاملين الذين يتوقف صرف أجورهم من المنشأت التي يتم إغلاقها كليا أو جزئيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير القوى العاملة صندوق الطوارئ القطاع الخاص الأزمات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات