23 أبريل 2024 14:04 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

خلال أكتوبر 2022

«مشروعك» ينفذ 32 مشروع بتمويلات 9.45 مليون جنيه بالمنوفية

المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر
المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

تواصل الحكومة عملها الدؤوب نحو تحقيق التنمية المجتمعية بنطاق مراكز ومدن المحافظة لدفع عجلة الاقتصاد وتوفير فرص عمل للمواطنين في مجال المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة خاصة من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك».

ومن هذا المنطلق نجحت الدولة المصرية في الاهتمام بدرجة كبيرة نحو المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر كونها التي تعد إحدى الركائز الأساسية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

كما عملت الدولة على دعم ريادة الأعمال وإطلاق مبادرات تهدف لتوفير الدعم المالي، وتقديم الخدمات التسويقية واللوجستية والتكنولوجية لهذه المشروعات، وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية، بالإضافة إلى ترسيخ ثقافة العمل الحر، وسن التشريعات اللازمة لتذليل العقبات التي تواجه هذا القطاع، بما يسهم في تحقيق العديد من المميزات وفي مقدمتها الحد من البطالة وتغذية الصناعات الكبرى وتوفير متطلباتها، وتحسين القوة التنافسية للمنتج المصري، وزيادة حجم الصادرات، وتوفير العملة الأجنبية والحد من فاتورة الاستيراد.

«مشروعك» ينفذ 32 مشروع بتمويلات 9.45 مليون جنيه بالمنوفية

وفي هذا الصدد، أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، عن توافر فرص عمل ضمن مبادرة «مشروعك»، التي وفرتها خلال شهر أكتوبر الماضي إذ بلغت 50 فرصة عمل من خلال تنفيذ حوالي 32 مشروع بتمويل 9 مليون و 454 ألف و 625 جنيه.

وأشار المحافظ إلى ضرورة تشجيع الشباب علي ممارسة العمل الحر والمشاركة في مبادرة «مشروعك»، وموجهاً القائمين علي برنامج «مشروعك» بضرورة تكثيف حملات التوعية عن المشروع خاصة في القري حتي يستفيد الشباب والمرأة المعيلة من مزايا البرنامج، ومؤكداً علي ضرورة تقديم كافة التسهيلات للمتقدمين للحصول علي القروض ، علي أن يتم توفير تدريب فني وإداري لهم للاستفادة من جميع مميزات البرنامج.

توفير العديد من فرص العمل خاصة للشباب والمرأة المعيلة بقري وأحياء المحافظة

ونوه بأن الهدف من «مشروعك» هو توفير العديد من فرص العمل خاصة للشباب والمرأة المعيلة بقري وأحياء المحافظة لتكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب مما يساهم في خفض معدلات البطالة ورفع مستوي المعيشة، وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة لتمكينهم من سوق العمل، وذلك من أجل تعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروعات المختلفة تنفيذاً لرؤية مصر 2030.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مبادرة مشروعك إطلاق مبادرات تهدف لتوفير الدعم المالي المنوفية فرص عمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات