3 مايو 2024 22:10 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

معلومات هامة عن ممشى كورنيش النيل في بنى سويف

ممشى كورنيش النيل في بنى سويف
ممشى كورنيش النيل في بنى سويف

يعد ممشى كورنيش النيل في بنى سويف، أحد أهم المشروعات القومية التي تهدف لتحسين جودة حياة المواطنين، ووضع كورنيش النيل ومسطحاته في المكانة اللائقة، خاصة بصعيد مصر، وذلك على غرار مشروع «ممشى أهل مصر».

ممشى كورنيش النيل في بنى سويف

يأتي ذلك المشروع القومي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير الواجهات النيلية على امتداد نهر النيل، ويقع الممشى السياحي على النيل بطول 1500متراً، بعد تطويره وبتكلفة 200 مليون جنيه.

ويشتمل ممشى كورنيش النيل في بنى سويف، على العديد من المناطق والأماكن الخيالية، إذ يضم باركينج بطاقة استيعابية تستوعب أكثر من 90 سيارة، ومطعم من دورين، ونافورتين أرضية وراقصة ومارينا، ومنطقة ملاهي أطفال، ومدرجات للجمهور، و2 مجمع كافيهات ومحلات تجارية ، بجانب مساحات خضراء ممتدة على طول الممشى، وأكشاك تجارية.

كما يضم الممشى عددًا من بوابات الدخول لمنطقة الكورنيش، والتي تم مراعاة "كود الإتاحة" عند تصميمها لتمكين ذوى الهمم "تحت شعار الكورنيش صديق لذوى الهمم" ،حيث تضم 6 رامبات (رامب بالباركينج،و5 رامبات ببوابات الدخول و حمام مجهز لذوي الهمم بكل دورة مياه.

علمًا أن كورنيش النيل في هذا المحافظة يعد صديق لذوي الهمم، إذ تم إنشاء 6 رامبات لذوى الهمم بالمنطقة «رامب بالباركينج، و5 رامبات ببوابات دخول وخروج منطقة الكورنيش السفلي، بالإضافة لإنشاء حمام مجهز لذوى الهمم بكل دورة مياه بالمنطقة».

الكورنيش صديق لذوى الهمم

هذا وتم إتاحة كافة التسهيلات الإنشائية اللازمة لتمكين ذوى الهمم بمنطقة الكورنيش السفلى «تحت شعار الكورنيش صديق لذوى الهمم» مؤكدا على أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوى الهمم وضمان حصولهم على كافة الخدمات بالشكل المطلوب الذى يليق بفئة هامة من المصريين.

كما أن كورنيش النيل ببني سويف قد وفر 170 فرصة عمل، خاصة أن جميع فرص العمل بالموقع من أبناء بنى سويف، وتبلغ 170 فرصة عمل.

وبعتبر ذلك من أهداف المشروع الأساسية التي تم وضعها قبل البدء فى تنفيذ مشروع الممشى، بجانب كونه متنفساً حضارياً لأبناء المحافظة وميزة تنافسية وموردا إضافيا يفتح آفاقا استثمارية جديدة ويخلق فرص عمل واعدة للشباب.

محتويات كونيش النيل ببني سويف

ولم يقتصر الكورنيش على ذلك فقط بل يحتوى أيضًا على مجموعة من صور ومعلومات عن بعض المشاهير والأعلام والرموز من أبناء المحافظة، حيث تعمل بنظام الباركود (QR code) الموجود على اللوحة التذكارية، والتي تتضمن معلومات قيمة وتفصيلية عن الشخصية، تشمل اسمه بالكامل، محل وتاريخ ميلاده أو وفاته، المجال الذى برع وتميز فيه، وذلك بهدف تخليد وتكريم هذه النوابغ والأعلام، وتنمية روح الانتماء لدى أبناء المحافظة وأن يحذوا حذو تلك الشخصيات التي كان لها تأثير ودور محوري في نهضة وطننا الغالي مصر في كل المجالات وعبر كل العصور

قائمة ممشى العظماء ببني سويف

وتضم المجموعة الأولى بقائمة ممشى العظماء ضمت شخصيات لها ثقلها المحلي والدولي(المعاصرين وعلى مر التاريخ) من القيادات الروحية، والشخصيات الشهيرة في السياسة والثقافة والفنون، منهم: الإمام البوصيري، والشيخ طه الفشني، والأنبا أنطونيوس، والأنبا كرلس، والدبلوماسي الشهير بطرس بطرس غالي، واللواء أحمد زكي عابدين، والسيدة جيهان السادات، والفنان حسن عابدين، والمخرج صلاح أبوسيف، وغيرهم ممن جادت بهم تلك الأرض الطيبة والشعب الوطني الأصيل الذين قد ذاع صيتهم في كل ربوع الدنيا ، وكانوا رموزًا وطنية وعلامات فارقة في تاريخ مصرنا الغالية على مر العصور.

03f23056a7fe.jpg
07864b4f5188.jpg
134ce63057f0.jpg
1be9c917c25f.jpg
36773bf74b7a.jpg
4e93c3253f57.jpg
536976de9644.jpg
7d0608359a30.jpg
e017b3cdb90b.jpg
e83e9fde16c4.jpg
f7a516b22a10.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
ممشى كورنيش النيل في بنى سويف ممشى أهل مصر قائمة ممشى العظماء ببني سويف محتويات كونيش النيل فرص عمل صديق لذوى الهمم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات